الرئيسية » أخبار » نتائج عاصفة الحزم في سوريا: حزب الله ينسحب من سوريا وتخوف من القصف السعودي وايضا روسيا تنسحب من سوريا بعد اتفاق الملك سلمان و #بوتين
عاصفة الحزم
عاصفة الحزم

نتائج عاصفة الحزم في سوريا: حزب الله ينسحب من سوريا وتخوف من القصف السعودي وايضا روسيا تنسحب من سوريا بعد اتفاق الملك سلمان و #بوتين

حزب الله تخوف من قصف الطيران السعودي لقواته في سوريا وخصوصا مع اعلان الدول العربية ان الحزب هو ارهابي وبالتالي فان السعودية يحق لها قصف الارهابيين وقد اتفق الملك سلمان مع بوتين علي الانسحاب من الساحة السورية ، وذلك في اطار التفاهمات السعودية الروسية ، وهذا هو السبب الحقيقي للانسحاب الروسي من سوريا .

وقد ذكرت مصادر صحفية أن المئات من عناصر حزب الله اللبناني الذين يقاتلون في سوريا بدؤوا منذ عصر الأحد بالعودة إلى منازلهم بالضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق إنذار .

وأكد موقع لبناني شيعي أن حزب الله سحب المئات من مقاتليه من سوريا تنفيذاً لاتفاق أمريكي-روسي يدعم الحل السياسي في البلاد ، وقال رئيس تحرير موقع جنوبية الصحفي علي الأمين لوكالة الأناضول: عرفنا من مصادر متقاطعة ومتعددة قريبة من حزب الله أن الحزب سحب المئات من مقاتليه في سوريا وبدؤوا العودة إلى منازلهم وقراهم في لبنان منذ نحو 3 أيام .

وكشف أن هذا الانسحاب يأتي تنفيذاً لاتفاق روسي أمريكي يقضي بدعم العملية السياسية جدياً في سوريا ومن ضمن ذلك انسحاب حزب الله وتثبيت الهدنة وجاء تتويج ذلك بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء الاثنين بدء سحب أجزاء كبيرة من القوات الروسية في سوريا .

ولفت الأمين إلى أن الحزب سيسحب جزءاً كبيراً من مقاتليه في سوريا لكن ليس جميعهم مرجحاً أن الحزب لا يعلن عن ذلك بشكل رسمي. وشدد على أن الانسحاب سيكون من مناطق مثل حلب لكن الحزب لن ينسحب من دمشق والمناطق المحاذية للحدود اللبنانية مثل القلمون والزبداني .

وفي تعليق على الانسحاب الروسي قال الرئيس اللبناني الأسبق ميشال سليمان في تغريدة له على موقع تويتر: إنه أمام إعلان موسكو سحب قوتها الرئيسية من سوريا؛ بات تطبيق إعلان بعبدا عبر انسحاب حزب الله أمراً ضروياً .

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت مساء الاثنين أن موسكو بدأت عملياً سحب معداتها العسكرية من سوريا تنفيذاً لأوامر صدرت من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وقالت الوزارة إنها بدأت بتجهيز الطائرات الروسية في قاعدة حميميم بسوريا للعودة إلى روسيا .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *