أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

ايران تطلم عملائها المتهمين في البحرين بالمؤبد

تفجير سترة
تفجير سترة الارهابي

ايران تطلم عملائها المتهمين في البحرين بالمؤبد حيث أصدرت محكمة بحرينية اليوم الإثنين حكما بالمؤبد بحق 3 أشخاص متهمين بحيازة أسلحة وذخائر لتنفيذ عمل إرهابي.

وقال المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكمها اليوم الإثنين على 3 متهمين في جناية حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص لتنفيذ غرض إرهابي ومعاقبتهم بالسجن المؤبد.

وأوضح الحمادي أن أحد المتهمين مطلوب أمنيا ومتورط في عدة قضايا إرهابية وتم توقيفه في منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة حيث عثرت الشرطة على أسلحة نارية ومتفجرات في مسكنه من أجل استخدامها في عمليات إرهابية تتضمن استهداف رجال الأمن والممتلكات العامة والخاصة وتعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر أما الاثنان الآخران فحوكما لتورطهما في القضية نفسها.

وكان القضاء البحريني أصدر في العاشر من آذار/ مارس أحكاما بالمؤبد بحق ثلاثة أشخاص والسجن 15 سنة لرابع بتهمة إثارة أعمال شغب وإطلاق النار على حافلة بعد محاولتهم حرقها قبل عامين.

وشهدت البحرين منذ العام 2011 احتجاجات قادتها المعارضة الشيعية ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة طالبت بملكية دستورية واصلاحات سياسية وتحولت هذه الاحتجاجات أحيانا لأعمال عنف واستخدمت السلطات الشدة في قمعها.

وتراجعت وتيرة الاضطرابات بشكل كبير إلا أن بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية لا تزال تشهد أحيانا مواجهات بين محتجين وقوات الأمن.

المصدر : وكالة الانباء البحرينية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *