الرئيسية » أخبار » اخبار تركيا الان: الدولة الاسلامية تتبني انفجار انقرة اذار 2016 ، داعش تتبني انفجار انقرة اليوم 13/3
انفجار انقرة اليوم 13 مارس 2016
انفجار انقرة اليوم

اخبار تركيا الان: الدولة الاسلامية تتبني انفجار انقرة اذار 2016 ، داعش تتبني انفجار انقرة اليوم 13/3

تبني تنظيم الدولة الاسلامية انفجار انقرة اليوم اذار 2016 ، وذلك ردا علي التوغل التركي والقصف المدفعي علي اراضْ يسيطر عليها التنظيم في سوريا قرب الحدود التركية لتمكين المعارضة السورية من السيطرة عليها ، وذلك في مدينة حلب وخصوصا الريف الشمالي منها .

وقد شهدت العاصمة التركية أنقرة مساء اليوم الأحد تفجيرا إرهابيا وقع في ساحة كزيلاي الساعة 6:45 أدى إلى مقتل 27 مواطنا وجرح 75 آخرين ، وبحسب المعلومات الأولية أصيب عدد من المواطنين وتضررت بعض السيارات في الانفجار الذي استهدف حديقة عامة. وأعلنت وزارة الصحة التركية عدم احتياج مشافي العاصمة أنقرة للدم .

وقامت قوات الأمن التركي بإخلاء المنطقة بعد الحادث فيما وصلت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى ، يعقد رئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو مساء اليوم الأحد اجتماعا وزاريا وأمنيا طارئا لمتابعة تطورات التفجير الإرهابي الذي استهدف ساحة كزيلاي الساعة 6:45 .

وقام الرئيس رجب طيب أردوغان بإجراء اتصال هاتفي مع وزير الداخلية أفكان آلا وأخذ منه معلومات حول التفجير الإرهابي وعدد الشهداء والجرحى ، وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة التركية عن توفير خط اتصال مباشر ألو 184 للاستفسار عن الجرحى والمصابين في المستشفيات بعد التفجير الإرهابي .

وكانت العاصمة أنقرة قد شهدت مساء اليوم الأحد تفجيرا إرهابيا أدى إلى مقتل 27 مواطنا وجرح 75 آخرين فيما تضررت بعض السيارات وقامت قوات الأمن التركي بإخلاء المنطقة بعد الحادث .

المصدر : trt العربية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *