أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

سبق أخبار اليوم من اليمن Yemen sahafah الملك سلمان يزور عائلة يمنية في السعودية

الملك سلمان يبكي
الملك سلمان

سبق أخبار اليوم من اليمن Yemen sahafah الملك سلمان يزور عائلة يمنية في السعودية حيث تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للملك سلمان أُناء زيارته لأسرة أخواله التي ترجع أصولها إلى اليمن .

وبحسب الناشطون فإن الملك سلمان زار عائلة السديري المعروفين بأصولهم اليمنية وظهر الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية وهو يتبادل مع أفراد الأسرة الحديث كما استمع إلى قصائد ألقاها عدد من الحاضرين .

من جهة اخري؛ استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم الأحد السفير الاماراتي لدى اليمن سالم بن خليفه الغفلي حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين .

وثمن فخامة الرئيس مواقف الأمارات قيادة وشعبا التي سطروها بأحرف من نور في محراب العزة والكرامة مع أشقائهم اليمنيين في الدفاع عن الأرض والعرض والمصير المشترك لوضع حد للميليشيا الانقلابية وأجندتها الدخيلة على اليمن.

وحمل رئيس الجمهورية السفير نقل تحياته إلى نظيره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

من جانبه هنئ السفير رئيس الجمهورية بالانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في كافة الجبهات والتي كان آخرها الانتصار على الميليشيا الانقلابية بمحافظة تعز وأكد مواصلة الأمارات دعمها لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وقد حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي .

من جهة اخري؛ تسلمت قوات الجيش الوطني المنشآت والمباني الحكومية والعسكرية من المقاومة الشعبية اليوم الأحد في المناطق التي استعادت الشرعية السيطرة عليها غرب تعز.

وبحسب تلفزيون العربية فإن محافظ تعز علي المعمري قال إن توجيهات صدرت من نائب القائد الأعلى للجيش الفريق علي محسن الأحمر إلى قائد اللواء 35 بنشر قوات الجيش في كل المنشآت الحكومية حيث بدأت فعلًا بالتمركز في المعسكر الرئيس للواء في منطقة الحصب والانتشار في جامعة تعز وتعرضت 70% من البنية التحتية والمرافق في مدينة تعز للتدمير على يد الميليشيات الانقلابية .

وبحسب وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبدالرقيب سيف فتح مؤكداً أن مزيداً من المساعدات والقوافل الإغاثية ستصل إلى تعز قريباً عبر الممرات الآمنة .

المصدر : متابعات العين + صحافة نت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *