أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

#اليمن الان عاجل: عاصفة الحزم تقتل 3 من نشطاء حزب الله اللبناني في #اليمن في غارة علي موقع حوثي

عاصفة الحزم
عاصفة الحزم

#اليمن الان عاجل: عاصفة الحزم تقتل 3 من نشطاء حزب الله اللبناني في #اليمن في غارة علي موقع حوثي ، أعلنت ميليشيات حزب الله اللبنانية المشاركة في الحرب اليمنية عن مقتل 3 من عناصرها في دول وأماكن لم تحددها وفقا لقناة العربية يوم الجمعة .

وذكر موقع جنوبية اللبناني المعارض في معلومات خاصة له أن العناصر الثلاثة من الميليشيات قتلوا أثناء قصف لطيران التحالف لأحد المواقع الحوثية في اليمن ، والقتلى الثلاثة هم: عباس حيدر من بلدة الدوير الجنوبية ومحمد سلمان من بلدة مجدل زون الجنوبية وعلي الشامي من مدينة الهرمل البقاعية .

يذكر ان جامعة الدول العربية الجمعة قد اعلنت تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، في وقت نقلت وكالة رويترز عن مصادر في الجامعة أن العراق ولبنان تحفظا على القرار، في حين أبدت الجزائر بعض الملاحظات ، وأورد بيان لمجلس وزراء الخارجية العرب هذا القرار في ختام اجتماعات للمجلس الوزاري مساء الجمعة .

وقد قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأربعاء اعتبار ميليشيا حزب الله منظمة إرهابية ويشمل هذا التصنيف كافة قادة الحزب وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه ، وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني إن دول المجلس اتخذت هذا القرار جراء استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها أعضاء هذه الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بأعمال إرهابية وتهريب الأسلحة والمتفجرات .

كما أشار إلى أن هذا التصنيف جاء بناء على دور الحزب في إثارة الفتن والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادة دول المجلس وأمنها واستقرارها .

المصدر : صحافة نت + الجزيرة + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *