أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه تحرير #تعز وفك الحصار المفروض عليها من الحوثيين عاجل الان مصادرنت 11/3/2016

اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه تحرير #تعز وفك الحصار المفروض عليها من الحوثيين عاجل الان مصادرنت 11/3/2016 حيث أفادت مراسلة الجزيرة في اليمن أن المقاومة والجيش اليمنيين سيطرا على مطار تعز القديم وعلى معسكر اللواء 35 غرب مدينة تعز فيما يتجهان نحو مناطق أخرى على أمل تحرير المدينة بالكامل.

وقالت مراسلة الجزيرة هديل اليماني إن معسكر اللواء 35 يعد معسكرا إستراتيجي مهما كان يدعم جبهات مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بالأسلحة الثقيلة كما كان يدك مواقع المدنيين والأحياء السكنية .

وأفادت مراسل الجزيرة أن المقاومة والجيش الوطني يتوجهان غربا لتحرير ما تبقى من المناطق مشيرة إلى أن معنويات عناصر المقاومة والجيش مرتفعة على أمل أن يلتحقوا بجبهات أخرى مثل جبهة الضباب ليتم فك الحصار عن مدينة تعز بشكل كامل .

في هذه الأثناء قال قائد الجبهة الغربية للجزيرة إن الانتصار العظيم الذي حدث بالجبهة الغربية انتصار نوعي نهديه إلى كل أبناء اليمن والأمة العربية والإسلامية ليفرحوا معنا ومع تعز ، وأضاف طهرنا اللواء 35 القلعة الاستراتيجية الضخمة كما طهرنا الجامعة وجولة الصقر وبير باشا ومعظم المناطق وهرب الحوثيون .

وتابع هذا الانتصار لم يأت بمحض الصدفة بل جاء بجهود الشباب العظماء والرجال الذين ننحني إكبارا لهم ، وكشف قائد الجبهة الغربية أن المقاومة تتجه صوب خط الضباب على أمل تحريره عصر اليوم .

معارك عنيفة وكانت مراسلة الجزيرة قد أفادت بأن معارك عنيفة اندلعت في الجبهة الغربية بمدينة تعز بعد هجوم شنته المقاومة الشعبية والجيش الوطني وتقدمت فيه باتجاه بير باشا وجامعة تعز وهى مناطق حققت فيها المعارضة تقدما على الأرض .

و تمكنت المقاومة أيضا من السيطرة على جبل ورقة جنوب تعز بعد استسلام مسلحين من ميليشيا الحوثي وقوات صالح كانوا متمركزين في الجبل كما تمكنوا من السيطرة على مناطق عدة بالجهة الجنوبية لمدينة تعز .

يأتي هذا بينما استسلمت عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في الجبل عقب الحصار المفروض عليهم من قبل المقاومة والجيش الوطني ، في غضون ذلك أغارت مقاتلات التحالف على مواقع مليشيا الحوثي وقوات صالح في شمال المدينة .

وكانت عدد من المواقع في تعز قد تعرضت لقصف الليلة الماضية بعد سيطرة وحدات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على العديد من المواقع بالمدينة ، وقالت مراسلة الجزيرة في اليمن في وقت سابق إن مستشفى الثورة وعددا من أحياء مدينة تعز تعرضت للقصف بالمدفعية الثقيلة بعد منتصف ليل أمس .

المصدر : الجزيرة + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *