الرئيسية » أخبار » #اليمن اليوم: عاجل:”صحافة نت” آخر اخباراليمن اليوم الجمعة 11/3/2016| عاجل اليمن الان: الاعلان رسميا عن تحرير تعز في اهم احداث اليمن العاجلة اليوم 11 مارس
اخبار اليمن
الحرب بين المقاومة والحوثيين

#اليمن اليوم: عاجل:”صحافة نت” آخر اخباراليمن اليوم الجمعة 11/3/2016| عاجل اليمن الان: الاعلان رسميا عن تحرير تعز في اهم احداث اليمن العاجلة اليوم 11 مارس

#اليمن اليوم: عاجل:”صحافة نت” آخر اخباراليمن اليوم الجمعة 11/3/2016| عاجل اليمن الان: الاعلان رسميا عن تحرير تعز في اهم احداث اليمن العاجلة اليوم 11 مارس وقد أعلنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني عن فك الحصار عن مدينة تعز بشكل كامل من غرب المدينة ، ويأتي هذا الإعلان بعد التحام الجبهة الغربية بجبهة الضباب وتحرير كل المناطق الواقعة في غرب تعز من مليشيات الحوثي وقوات صالح .

ذكر مصدر في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز “جنوب اليمن”، ان قائد المجلس الاعلى للمقاومة في تعز الشيخ حمود المخلافي بدأ في التوجه نحو مدينة تعز من منطقة الضباب حيث كانت ترابط قوات ضخمة للشرعية والمقاومة الشعبية بمعداتها العسكرية الحديثة.

المصدر اشار الى ان الشيخ المخلافي يقود بنفسه قوات ضخمة من جهة الضباب غرب تعز باتجاه التلال المطلة على المنفذ الغربي ويحاصرون حدائق الصالح، في سبيل الالتحام مع الجبهة الغربية في المدينة والتي طهرت مناطق عدة من الانقلابيين بينها مقر اللواء 35 مدرع في المطار القديم وصولا الى جامعة تعز ونادي الصقر وقريبا سيتم الالتحام مع جبهة الضباب ومنها سيتم التوجه نحو المخاء وطريق الحديدة غربا والدمنة والراهدة والشريجة جنوبا ، والجند وماوية والقاعدة في إب شرقا.

في الاثناء قالت مصادر في المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن ان قوات ضخمة تحركت من المنطقة والمعسكرات في عدن التابعة للشرعية نحو مدينة ذباب على الساحل الغربي لتعز والواقعة بالقرب من باب المندب الاسترايتجي في اطار تعزيز جبهات تعز وبدء تحرير الساحل الغربي الممتد من المخاء الى ميدي في شمال البلاد .

شاهد عيان حضر اللقاء بين وفد الحوثيين والسعوديين يروي التفاصيل حقيقة أضحكوني الحوثيين ليلة البارحة حيث أن صفحاتهم تدعي بأن الوفد جاء لنجران لإجراء تبادل أسرى مع الجانب السعودي وكأنهم يريدون أن يشعرون الناس بأنهم دولة.

أولا : تم تسليم الجندي السعودي الأسير والذي تم اسره داخل الأراضي اليمنية في إحدى العمليات للقوات السعودية وقامت القوات السعودية حينها بقتل عدد من الميليشيات وأسر مايقارب 11 حوثي وضابط برتبة نقيب تابعين للحرس الجمهوري وقد تم تسليم الجندي السعودي مقابل أن تسمح القوات السعودية للحوثيين أن يسحبوا جثث أتباعهم من داخل الحرم الحدودي بنجران والتي من بينها جثث قياديين.

ثانيا: لم تقم السعودية بتسليم أسير واحد من الميليشيات للوفد لأنهم ليسوا حكومة حتى يتم تسليم الأسرى لهم ، ثالثا: لم يصل الوفد الحوثي ومشايخ صعدة إلى الرياض ( وبعيد عليهم الرياض ) إنما دخلوا لمسافة لاتزيد 5 كم من منفذ علب والتقوا بضباط ومسؤول من الأمارة.

رابعا: طلب الوفد الحوثي التفاوض لإيقاف الحرب فرد عليه أحد الضباط بأنه لا سبيل لإيقاف الحرب سوى بتطبيق قرار مجلس الأمن 2216 وأن الحوثيين لا يمكنهم التفاوض مع السعودية بل مع الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها.

خامسا: مشايخ صعدة تعهدوا في حالة ايقاف الحرب بحماية الحدود السعودية من اي اعتداءات فرد عليهم احد الضباط السعوديين بأن السعودية قادرة على حماية حدودها دون اللجوء لأحد وأن اي اعتداء على الحدود السعودية ستواجهه السعودية بقوة وحزم سواء من قبل الحوثيين أو غيرهم .

سادسا: خضع الوفد كله للتفتيش من قبل عناصر القوات السعودية قبل لقاء المسؤولين وان اللقاء لم يستمر لأكثر من ساعة وبعدها غادر الوفد الحوثي ومشايخ صعدة .

احد مشائخ عمران يبعث رسالة حب واعجاب الى المقاومة الشعبية بتعز “نص الرسالة” إلى ابطال الجيش الوطني والمقاومة وشجعانها البواسل تتوالى بشائر انتصاركم كزخات مطر تحيي في النفوس الأمل والثقة وتجدد فينا العزم الذي لايلين في مواجهة عصابات الأجرام الحوثية وحلفها القذر ان بشائر النصر والخلاص الأكيد تلوح في سماء الوطن فقد استطعتم إنجاز الكثير وتجاوزتم بنا مراحل طويلة من خلال استمراراكم في الزحف انكم تخطون للأجيال اليمنية بصمات النضال .

زتصنعون لهم ذاكرة استراتجية في كيفية المواجهة عند بروز التحديات وها أنتم اليوم تؤكدون في ميادين القتال في كل سهل وتل وجبل وقاع وقرية ومدينة الحقيقة التاريخية بأن الشعب اليمني شعب قوي ذو قوة وبأس شديد وانه أشد على أعداءه من اي شيء اخر لقد أثبتم إنكم ضوء الحرية المشرق وذاكرتنا التاريخية الخالدة وأنتم وهج اشتعال أرواحنا التائقة للحرية والخلاص وبناء اليمن الجديد من جديد .

إليكم أيها الأبطال المغاوير يطيب الحديث وعن أمجادكم العظيمة نتلو الروايات بفخر وامتنان لأنكم عناوين التضحية ورموز الفداء اليوم لاشك ان الجيش الوطني والمقاومة سينتصرا على حلف الانقلابيين المتمردين ليس لأنها تمتلك القوة والعتاد العسكري ولكن لأنها تمتلك الدافع الوطني والإنساني وفوق هذا فإن ما قام به تحالف الحوثي وصالح طوال ثلاث سنوات كان كافيا لأن يطفح كيل اليمنيين على امتداد الخارطة .

ويتحولوا إلى مقاومة تنهي مرحلةمن الصراع والمعاناة الصراع والذي أشعله صناع الحروب والاقتتال الداخلي والانتقام من قوى ثورة 11 فيراير و26سبتمبر و14 أكتوبر والمعاناة التي صنعها قيادات تحالف الحوثي والمخلوع كخبراء لعقود في صناعة المعاناة وإدارة البلاد بالأزمات اليوم الجيش الوطني والمقاومة ستنتصر لأنها ضمير الشعب وإرادته الحرة التي أراد دعاة الحرب وأصحاب المشاريع الظيقة ستنتصر المقاومة والجيش الوطني لأنه صوت الحق والعدل والحرية .

بينما الميلشيات هي صوت الظلم والقهر والاستبداد والاستعباد ولا شك بإن اليمنيين لن يجروا مقارنة أي طرف سيختارون ستنتصر المقاومة والجيش الوطني لأنها تواجه وجوها عافها الشعب وكانت سبب مآسيه ومصدر معاناته فيكفي أن من خاضوا ست حروب ضروس وضحوا بأبناء القوات المسلحة والأمن وبالمدنيين الأبرياء هم من يقفون في وجه أبناء اليمن الشيخ غبير صادق غبير .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *