الرئيسية » أخبار » أبو عمر الشيشاني في ذمة الله abu omar al shishani mort وكالة اعماق تؤكد استشهاد ابو عمر الشيشاني isis مقتل ابو عمر الشيشاني
استشهاد ابو عمر الشيشاني
استشهاد ابو عمر الشيشاني

أبو عمر الشيشاني في ذمة الله abu omar al shishani mort وكالة اعماق تؤكد استشهاد ابو عمر الشيشاني isis مقتل ابو عمر الشيشاني

أبو عمر الشيشاني في ذمة الله abu omar al shishani mort وكالة اعماق تؤكد استشهاد ابو عمر الشيشاني isis مقتل ابو عمر الشيشاني حيث اعلنت الدولة الاسلامية عن استشهادة في غارة للتحالف في سوريا وسط قيادته لمعركة ضد الاكراد قرب منطقة الشدادي .

و تحقق الولايات المتحدة لتحديد ما إذا كان أحد قيادي تنظيم “داعش” الإرهابي والملقب بـ “أبو عمر الشيشاني” قد قتل في غارة جوية شنتها مؤخرا طائرة أمريكية في سوريا .

ونقلت شبكة “سي أن أن” التلفزيونية الثلاثاء 8 مارس/ آذار عن مسؤولين أمريكيين، رفضوا ذكر اسمائهم، أن الغارة الجوية شنت الجمعة الماضي بالقرب من بلدة الشدادي في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة .

ويعد أبو عمر الشيشاني (30 عاما) واحدا من أكثر الإرهابيين المطلوبين عالميا وأعلنت الخارجية الأمريكية مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه، علما أنه أعلن مرارا عن قتله بغارات جوية أمريكية على سوريا .

السيرة الذاتية ابو عمر الشيشاني قائد القوات المسلحة في تنظيم الدولة الإسلامية داعش ، هو طرخان باتيرشفيلي بالجورجية თარხან ბათირაშვილი ولد عام 1968 في قرية بيركياني في جورجيا من الأب تيمور باتيراشفيلي ، والأم ليلى اخيشفيلي ، أخوه الاكبر تماز .

ولد الشيشاني في عام 1968 في قرية بيركياني في جورجيا، لعائلة باتيرشفيلي المعتنقة للدين المسيحي العائلة الأصغر هي عائلة فقيرة مكونة من الأب تيمور باتيراشفيلي مسيحي الديانة، وأمه المسلمة هي ليلى اخيشفيلي، الأخ الأكبر تماز وهو مجاهد أيضا .

يظهر تنازع الأفكار جليا في حياته، فطبيعة القرية تغلب عليها الأرثوذكسية، وأمه المسلمة الغير ملتزمة، وأبوه المسيحي، وأخوه السلفي، وواجبه “الوطني” للدفاع عن جورجيا من روسيا ، يوجد نقص في المعلومات عن طفولة الشيشاني ومعتقداته في ذلك الوقت ، ولكن المعروف أنه كان وطنيا حتى كبر وتطوع في القوات الجورجية .

المصدر : روسيا اليوم + متابعات اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *