الرئيسية » أخبار » وفد الحوثي يذهب للسعودية للمفاوضات المباشرة “اخبار اليمن والسعوديه” صحيفة سبق وفد الحوثيين يصل السعودية للمفاوضات المباشرة
اخبار اليمن برس اليوم الاثنين 27-07-2015 اليمن الان بدء سريان الهدنة الإنسانية باليمن

وفد الحوثي يذهب للسعودية للمفاوضات المباشرة “اخبار اليمن والسعوديه” صحيفة سبق وفد الحوثيين يصل السعودية للمفاوضات المباشرة

وفد الحوثي يذهب للسعودية للمفاوضات المباشرة “اخبار اليمن والسعوديه” صحيفة سبق وفد الحوثيين يصل السعودية للمفاوضات المباشرة حيث قالت مصادر مطلعة ان مفاوضات مباشرة بدأت بين انصار الله والمؤتمر الشعبي العام من جهة و السعودية من جهة اخرى بشأن إيجاد حل سلمي للأزمة في اليمن .

وقالت المصادر أن وفد خليجي وصل بصورة مفاجئة الى مديرية مجز في محافظة صعدة , فيما غادر وفد برئاسة قيادي بارز في انصار الله الى الاراضي السعودية عبر منفذ علب الحدودي وبرفقتهم جندي سعودي أسير لدى الجماعة المسلحة والذي تظهر صورته في هذا الخبر بعد تسلمه الجانب السعودي .

في السياق، تشهد المناطق الحدودية هدوءًا غير مسبوق، رغم ضراوة المعارك التي شهدتها ، واشارت المصادر ان هناك اتفاق غير معلن على التهدئة للتهيئة للمفاوضات الجارية حاليا , وكذا المفاوضات التي ستجرى بين برعاية الامم المتحدة والمزمع عقدها منتصف مارس الجاري .

من جهة اخري دعت فرنسا كافة الأطراف اليمنية إلى استئناف الحوار ، أكدت فرنسا اليوم الاثنين الحاجة الطارئة للتوصل إلى اتفاق سياسي بين القوى السياسية في اليمن ولتنفيذ القرار 2216 لمجلس الأمن الدولي حتى يتسنى مكافحة الاٍرهاب هناك بفاعلية .

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال في تصريح اليوم إن بلاده تدعو كافة الاطراف اليمنية إلى استئناف الحوار وتؤكد دعمها لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد .

ومن ناحية أخرى أدان نادال الهجوم الذي استهدف دار رعاية مسنين في عدن تديره الجمعية التي أسستها الأم تيريزا ما أسفر عن مقتل 16 شخصا بينما هناك قِس هندي في عداد المفقودين مؤكدا أن فرنسا تعرب عن تعازيها لأسر الضحايا وعن تضامنها مع الشعب والحكومة اليمنية .

وكانت مصادر محلية في اليمن قد أفادت بأن أربعة رجال اقتحموا الجمعة مقر بعثة الإحسان دار رعاية المسنين في حي الشيخ عثمان بعدن وقتلوا حارسا ثم راحوا يطلقون النار عشوائيا على كل من بداخله ما أدى الى مقتل 11 شخصا من المسنين و4 راهبات كن يعملن ممرضات .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *