أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

صحافة نت sahafah-net .. اخبار #اليمن اليوم الجمعة 4/3/2016 شكرا #سلمان و تقدم المقاومة نحو صنعاء يتم بشكل دقيق “Yemen News” #مصادرنت

الحرب فى اليمن
اخبار اليمن

صحافة نت sahafah-net .. اخبار #اليمن اليوم الجمعة 4/3/2016 خلال نصف ساعة تقدم المقاومة نحو صنعاء يتم بشكل دقيق “Yemen News” #مصادرنت حيث تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية توغلها بشكل دقيق نحو العاصمة صنعاء من أكبر وأهم بوابتين شمالية وشرقية والدخول لتحرير العاصمة من ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح .

ومع تقدم القوات الشرعية تنتشر صورا على جدران المنازل والصخور الواقعة على طوق العاصمة صنعاء عند أكبر تجمعات للقبائل المؤيدة للشرعية والرافضة لميلشيا الحوثي وصالح .

وبحسب مصادر محلية فأن قبائل طوق العاصمة صنعاء ترفض نداء الحوثيين وقوات صالح للنفير وتعلن دعمها للشرعية بشكل فعلي بالسلاح والرجال ، وذكرت المصادر أن رجال القبائل يرفعون شعارات وصورا شكرا سلمان، التي تتوزع عمق تمركز ميلشيا الحوثي وصالح في مناطق بني حشيش وبني الحارث وأرحب .

وتسعى ميلشيا الحوثي وصالح إلى تحريض القبائل للقتال ضد القوات الشرعية التي باتت على مشارف العاصمة صنعاء بكافة قواتها العسكرية الضخمة ، التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك لمخلافي اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن السيد تيان تشي .

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والعربية والدولية ، وأشاد وزير الخارجية بوحدة الموقف الدولي الداعم للحكومة الشرعية والمتمثل في إجماع الدول الأعضاء في مجلس الامن على ضرورة تطبيق قرار مجلس الامن الدولي 2216م، مثمناً مواقف الحكومة الصينية الداعمة للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

وأكد نائب رئيس الوزراء حرص الحكومة على تحقيق السلام بالرغم من التقدم المحقق على الارض لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، وقال المخلافي: حريصون على تحقيق السلام وحقن الدماء وتطبيق قرار مجلس الامن 2216 ومن يراهن على الحرب هم الطرف الاخر وهو خيار خاسر ، ولفت إلى أن الانقلابيين لازالوا يماطلون في تنفيذ ما تم التوافق عليه في مشاورات جنيف2 والمتمثلة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وانهاء حصار المدن .

وتطرق الطرفان إلى موضوع تسهيل الإجراءات المقدمة لليمنيين في جمهورية الصين الشعبية وكذا ترتيبات زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية المرتقبة للصين بهدف تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين .

من جهته أكد السفير الصيني تيان تشي موقف حكومة بلاده الداعم لليمن والشرعية الدستورية، والتأكيد على الالتزام بقرار مجلس الامن 2216 والقرارات ذات الصلة ودعم بلاده لجهود الامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد من اجل تحقيق الامن والسلام في اليمن .

المصدر : المصادرنت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *