الرئيسية | أخبار

“مصادر نت” اخباراليمن خلال نصف ساعة 3-3-2016 مقابلة الرئيس #هادي التي اعبت الايرانيين مع صحيفة عكاظ السعودية ، اخبار بوارج التحالف في حديدة صحافة نت

اخبار الحوثيين
هادي

“مصادر نت” اخباراليمن خلال نصف ساعة 3-3-2016 مقابلة الرئيس #هادي التي اعبت الايرانيين مع صحيفة عكاظ السعودية ، اخبار بوارج التحالف في حديدة صحافة نت حيث نقلت مصادر محلية بمدينة الحديدة أن بوارج قوات التحالف المتواجدة في البحر الأحمر أطلقت اليوم الأربعاء نداء بمغادرة الناقلات والبواخر الموجودة في غاطس ميناء الحديدة غرب اليمن .

وأضاف المصدر بحسب الحديدة نت أن النداء وجه البواخر برفع مخاطفها ومغادرة الغاطس الذي يبعد 42 ميل غرب ميناء الحديدة وقد غادرت حتى اللحظة 6 باخرات بعد تلقيها النداء ، ولم يكشف المصدر عن سبب طلب التحالف للبواخر بالمغادرة إلا أن معلومات غير مؤكدة يتم تداولها تشير إلى قيام بوارج التحالف بإجراء مناورات بالمدفعية قبالة سواحل محافظة الحديدة .

من جهة اخري؛ كشف الرئيس هادي لأول مرة عن معلومات استخباراتية هامة عن حادثة القبض على سفينة الأسلحة الإيرانية جيهان 1, وجيهان 2 وكيف تمت عملية تهريبهما بعد قرابة ثلاث سنوات من إعلان القبض على تلك السفن .

وقال هادي في مقابلته الأخيرة لصحيفة عكاظ والتي وصفها الكثير بالمقابلة الأكثر صراحة من الرئيس هادي أن السلطات الأمنية تمكنت أنذاك من ضبط السفينة الإيرانية بعد أن تمت مراقبة اتصالات لأحد أبناء محافظة صعدة شمال اليمن الذين ذهبوا إلى إيران بهدف التهريب وتُرك في أحد المنازل بمدينة قريبة من الجزيرة الإيرانية التي يتم فيها الشحن والتهريب .

وأضاف الرئيس هادي لوحظ أن السفينة يتم شحنها بالسلاح وتلحيم أجزائها ويعزل السلاح عن مادة الديزل التي وضعت أعلى السفينة للتمويه وعندما أبلغنا بأن هناك سفينة تحشد السلاح في طريقها إلى اليمن بالقرب من عُمان توجهنا بقوات من مكافحة الإرهاب وتمت ملاحقتها بالزوارق وكان على متنها 80 شخصاً على أنها متجهة لليمن.

وعن دور سلطنة عمان في الحادثة قال هادي ضبطها العمانيون ونقلوها إلى منطقة المسيلة في حضرموت ، وتحدث الرئيس هادي أنه وبعد الحادثة أنه التقى وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي خلال القمة العربية في الكويت ودار الحديث بينهما على حادثة السفينة , حيث كشف هادي قوله لابن علوي قلت له نحن والأمريكان متابعون للسفينة وهي محملة بالسلاح وإذا رجعت إلى إيران فأنتم شركاء في تهريب السلاح .

وعن تطورات الحادثة والتواصل مع السلطات الإيرانية قال رئيس الجمهورية أرسلت مسؤولاً ودعوت مدير مكتب السلطان قابوس إلى صنعاء بغرض عقد لقاء بين مسؤول الأمن القومي الإيراني ونظيره في بلدنا وطرحت عليه الأدلة بما فيها المحتجزون الإيرانيون ومصنع الصواريخ والسلاح المضبوط .

وأضاف شددت على المسؤول الذي كلفته بعرض تلك الأدلة على شكل نقاط دون الخوض في أي حديث آخر إلا أن المسؤول الإيراني طلب مغادرة الوسيط العماني وقال لمبعوثنا: لا يمكن أن يعيش الإنسان بلا أكسجين الثورة الإيرانية هي أكسجين الشعوب المستضعفة وكانت هذه الجملة نهاية الاجتماع بحسب تصريحات الرئيس هادي .

المصدر : عكاظ + مصادر نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *