أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

السفير السعودي في الفلبين يؤكد وفاه عايض القرني بعد اصابته برصاص ارهابيين الحرس الثوري الايراني ، وفاة عائض القرني في philippines

عائض القرني
عائض القرني

وفاه عايض القرني بعد اصابته برصاص ارهابيين الحرس الثوري الايراني في الفلبين ، حيث صرحت السفارة السعودية في الفلبين ، بنقل الشيخ عائض القرني الي المملكة العربية السعودية وهو ما اكده النشطاء علي تويتر ان الشيخ قد توفي وسوف يتم نقل جثمانه ، وقد كشف بيان صادر عن السفارة السعودية بالفلبين إصابة الشيخ عائض القرني في محاولة اغتيال بالفلبين .

وقال بيان السفارة إن الشيخ القرني تعرض للإصابة بطلق ناري أثناء تواجده في مدينة زامبوانغا في جمهورية الفلبين والتي تبعد عن العاصمة مانيلا ساعة ونصف، بالطائرة وذلك اثناء تواجده بالسيارة المقلة له ومرافقيه بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة في المدينة .

حيث تسلل أحد الجناة بالقرب من السيارة التي يستقلها وأطلق عليه عدة طلقات مما تسبب في إصابة الشيخ الدكتور /عائض القرني في ذراعه وتم على الفور نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة زامبوانغا .

واضح البيان ان الشيخ القرني كان في زيارة لجمهورية الفلبين بناء على دعوة شخصية له من أحد الجمعيات الدينية، موضحة ان السفارة قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة الفلبينية بمباشرة الحادث، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل الدكتور القرني ومرافقيه إلى العاصمة مانيلا، لاستكمال الفحوصات الطبية .

واوضحت ان السفير السعودية اتصل على الشيخ القرني واطمئن على وضعه الصحي حيث يتمتع بصحة جيدة، كما لم يتعرض أياً من مرافقي الشيخ لأي إصابة ، وقالت السفارة إنها تتابع من جانبها سير التحقيقات مع الجهات المختصة الفلبينة للوقوف على ملابسات وظروف الحادث، علماً ان الجهات الامنية الفلبينية تبادلت إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً .

المصدر : وكالات + صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *