الرئيسية | أخبار

اسماء شهداء حي السيدة زينب جراء انفجار السيدة زينب اليوم و اسماء شهداء حي الزهراء في حمص جراء انفجار حمص اليوم 21/2/2016

اسماء شهداء حي السيدة زينب جراء انفجار السيدة زينب اليوم و اسماء شهداء حي الزهراء في حمص جراء انفجار حمص اليوم 21/2/2016 ، حيث قالت وسائل إعلام حكومية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن 30 شخصا على الأقل قتلوا في أربعة تفجيرات ضربت أحد أحياء جنوب دمشق يوم الأحد .

وقال التلفزيون السوري إن عدد القتلى 30 في حين قال المرصد السوري إن 31 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون ، كانت قناة تلفزيون المنار التي يديرها حزب الله اللبناني حليف دمشق قد أعلن أن عدد القتلى المبدئي 22 شخصا .

قال التلفزيون الرسمي السوري وشهود إن عدة تفجيرات ضربت حي السيدة زينب بجنوب دمشق يوم الأحد ، وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط ضحايا .

وقال التلفزيون الحكومي في نبأ عاجل له إن التفجيرات وقعت بشارع التين في السيدة زينب وقال المرصد الذي مقره بريطانيا إن عدد التفجيرات أربعة ، كان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته عن هجمات انتحارية في ذات الحي في الشهر الماضي حيث يوجد أحد أقدس المزارات الشيعية في سوريا مما أدى إلى مقتل 60 شخصا .

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد قتلى التفجيرين اللذين وقعا في مدينة حمص بسوريا يوم الأحد ارتفع إلى 46 قتيلا بينهم 28 مدنيا على الأقل .

وأضاف المرصد أن التفجيرين اللذين هزا حي الزهراء بوسط حمص من بين أقوى التفجيرات التي تشهدها المنطقة التي تسيطر عليها القوات الحكومية بالمدينة خلال الحرب الأهلية الدائرة منذ خمس سنوات .

ونقل التلفزيون الرسمي عن محافظ حمص قوله إن عدد القتلى 25 ، وكان التلفزيون الرسمي قد ذكر فيما سبق أن القتلى 14 .

المصدر : متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *