الرئيسية » أخبار » اخبار تعز 22-2-2016 “تعز سيتي” اخبار اليمن تعز خلال نصف ساعة تدمير عربه للحوثيين وقصف عشوائى من المليشيا “صحافة نت” اخر أخبار تعز الان 22/2/2016
تعز في طريقها إلى التحرر

اخبار تعز 22-2-2016 “تعز سيتي” اخبار اليمن تعز خلال نصف ساعة تدمير عربه للحوثيين وقصف عشوائى من المليشيا “صحافة نت” اخر أخبار تعز الان 22/2/2016

اخبار تعز 22-2-2016 “تعز سيتي” اخبار اليمن تعز خلال نصف ساعة تدمير عربه للحوثيين وقصف عشوائى من المليشيا “صحافة نت” اخر أخبار تعز الان 22/2/2016 حيث قالت مصادر عسكرية إن مدفعية قوات الجيش الوطني من اللواء 35 مدرع المتمركزة في منطقة الأقروض جنوب شرق مدينة تعز وسط البلاد دمرت عربة طقم للمسلحين الحوثيين وقوات صالح في منطقة الذنيب .

وذكر المصدر بأن الطقم كان على متنه عدد من المسلحين الحوثيين وأسلحة وأدى ذلك لمقتل المسلحين وتدمير الأسلحة من جهة تدور مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية من جهة والمسلحين الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى .

وقال سكان محليون إن المسلحين الحوثيين قصفوا بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة منازل المدنيين في قرى المخفع وشعب النعيم ودبه وأسفر ذلك عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين .

من ناحية اخري؛ افاد تقرير لجمعيات تنموية وحقوقية يمنية بأن الحرب المندلعة منذ أبريل/نيسان الماضي تسببت في تدمير 2158 منشأة بين عامة وخاصة كليا وجزئيا بحسب حصيلة غير نهائية .

وذكر التقرير الصادر عن المجموعة اليمنية للتنمية والإعمار التي أُعلن تأسيسها أمس السبت وتتألف من شركات هندسة ومقاولات ومنظمات حقوقية إن من بين المنشآت المدمرة 161 منشأة خدمية عامية تتبع الحكومة.

وقالت المجموعة التي حضر حفل إشهارها -في مؤتمر صحفي بمدينة تعز- مسؤولون حكوميون إنها ستعمل مع كافة الشركاء من جهات رسمية وغير رسمية ومنظمات وحكومات داعمة من أجل إعادة الحياة لمدينة تعز.

وتسببت الحرب التي يشنها الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح منذ أبريل/نيسان الماضي في دمار هائل لمدينة تعز أكثر المدن اليمنية كثافة سكانية.

وقال شهود عيان إن مبنى محافظة تعز الذي سيطرت عليه المقاومة في أغسطس/آب الماضي تعرض لقصف عنيف فجر أمس من قبل الحوثيين وقوات صالح مما أسفر عن دمار في جميع مرافقه.

ووفقا للشهود فقد تعرضت أحياء ثعبات والجحملية والمجلية وكلابة والزهراء (شرقي المدينة) والحصب والدحي (غربها) لدمار كبير وخرجت المنشآت الخاصة والعامة عن الخدمة.

المصدر : مصادر نت + صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *