أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

“صحافة نت اليمن”سبق مصادر نت مقتل 20 من مليشيا الحوثي بمعارك تحرير صنعاء #sanaa اخر الاخبار اليمنيه 20 فبراير 2016 صنعاء الان 20-2-2016

اخبار صنعاء الان
اخبار صنعاء الان

مصادر نت اخبار اليمن اليوم صباح اليوم 20 2 2016 ننشر لكم اخر الاخبار الصباحية لليمن اخر نصف ساعة ، اليوم نتابع معكم اخر الاخبار من صحافة نت ومن مصادر مستقلة علي مواقع المصادر نت ، حيث اكدت مصادر من وسط العاصمة صنعاء قبل قليل وصول 20 جثة حوثية الى العاصمة صنعاء من اتجاه شارع الستين مع اغلاق بعض الشوارع لتشيع الجثامين الحوثية الواصلة من ارحب شرق العاصمة ، واكدت مصادر انهيارات مستمرة بشكل اقلق قيادات الحوثي في جبهات القتال .

قُتل مساء أمس الجمعة القيادي الميداني في جماعة الحوثي حمزة أحمد القدمي الملقب بروح الله في معارك بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش الوطني والمقاومة في مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب البلاد .

وقال مصادر خاصة إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت مساء أمس الجمعة من قتل القيادي الحوثي حمزة القدمي والعشرات من مليشيا الحوثي في معارك بمديرية ميدي الساحلية بعد هجوم شنته المليشيا على مواقع تابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية .

جدير بالذكر أن القيادي الحوثي حمزة القدمي الملقب بروح الله من مديرية قدم بمحافظة حجة يعد أحد تلاميذ حسين بدر الدين الحوثي تنظيم الشباب المؤمن الذي قُتل على يد قوات الجيش اليمني في الحرب الأولى على المتمردين الحوثيين بصعدة عام 2004 .

قالت مصادر ميدانية أن قوات الحوثي والمخلوع صالح إستحدثوا مقابر جماعية لقتلاهم في مديرية بني حشيش ومحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء ، نقلت يومية الوطن السعودية عن تلك المصادر أن عشرات الجثث تتكوم يومياً عقب سقوطها في المواجهات الدائرة بمناطق الحزام الأمني للعاصمة صنعاء لافتاً إلى أن الإنقلابيين يقومون بنقل بعضها بالشاحنات فيما تتجاهل عشرات الجثث الأخرى .

وبحسب الصحيفة لم تجد قوات التمرد الحوثي أمام تزايد خسائرها وتساقط المئات من عناصرها في كافة مناطق المواجهات وجبهات القتال سوى المسارعة بعمل قبور جماعية وارت فيها جثث عشرات المقاتلين , وقالت المصارد أن قيادة المقاومة الشعبية في مديرية نهم طالبت منظمة الهلال الأحمر الدولية والمنظمات الإنسانية بسرعة إنتشال الجثث خشية تسببها في مشكلات صحية وبيئية تهدد حياة السكان .

وقال مصدر محلي في وقت سابق إن جثث عشرين من مسلحي جماعة الحوثي وصلوا إلى منطقة حزيز جنوبي العاصمة صنعاء ، وأشار المصدر إلى أن الجمعة أغلقت عدداً من الشوارع تمهيداً لعملية التشييع .

المصدر : مصادر نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *