أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

“صحافة نت 24” اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه 18 17-2-2016 السعودية ترسل شباب اليمن للمحاربة في سوريا مصادرنت “يمن برس” اليمن الان عاجل مارب برس

اخبار اليمن
اخبار اليمن

“صحافة نت 24” اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه 18 17-2-2016 السعودية ترسل شباب اليمن للمحاربة في سوريا مصادرنت “يمن برس” اليمن الان عاجل مارب برس .

قتل خمسة من مسلحوا جماعة الحوثي ، في كمين نصبته المقاومة الشعبية لمركبة عسكرية كانوا يستقلونها، اليوم الأربعاء، في بلدة عزان شرق البيضاء، في اليمن حسب مصادر اعلامية .

ونقلت المصادر عن شهود عيان إن المقاومة الشعبية نصبت كميناً محكماً لمركبة عسكرية كان الحوثيين يستقلونها في بلدة عزة شرق البيضاء، أسفر عن مقتل جميع من كان على متنها وتدمير المركبة بشكل كامل , وتستمر المواجهات بين المقاومة والحوثيين في البيضاء وسط اليمن منذ أشهر ، خلفت ألاف القتلى والجرحى بينهم مدنيين .

من جانب اخر؛ قالت مصادر ان السلطات السعودية تقوم بتجنيد آلاف المغتربين اليمنيين وإرسالهم الى سوريا للمشاركة في القتال ضد النظام ، وأكد المصدر إن السعودية تقدّم عروضاً لمغتربين يمنيين على أراضيها لتجنيدهم للقتال في سوريا ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد مقابل عدم ترحيلهم بحجة مخالفتهم لقوانين الإقامة .

وأشار المصدر أن عروضاً يتلقاها مغتربون يمنيون قررت السلطات السعودية ترحيلهم بحجة أنهم مخالفون بتجنيدهم للقتال في سوريا ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، ولفت الى أن المغتربين يتلقون تلك العروض عبر أشخاص مرتبطين بجماعات جهادية تقوم بإرسال مقاتلين إلى سوريا وأن هذه الجماعات تقوم بترغيب اليمنيين بالتجنيد وتعهدهم بضمهم إلى الجيش السعودي بعد مشاركتهم بالقتال في سوريا .

وكشف المصدر عن وجود معسكرَين تم إعدادهما لاستقبال المجندين في كل من مدينتي الدمام والطائف السعوديتين موضحاً أن عدداً من المرحّلين الذين تم تجنيدهم نُقلوا إلى المعسكرين ويتم تدريبهم هناك وسيتم ترحيلهم إلى تركيا أو الأردن استعداداً لإشراكهم في القتل ضد نظام الأسد .

واعتبر الأنباء المتداوَلَة بشأن اعتزام السلطات السعودية سجن المرحّلين اليمنيين مدة شهر مجرّد تسريبات الهدف منها التغطية عن محاولات سعودية لتجنيد اليمنيين والزج بهم للقتال في سوريا .

وقال يوجد مخطط يجري الترتيب لتنفيذه منذ قرابة العام لاستخدام العمالة اليمنية في السعودية التي تتجاوز المليون في القتال في سوريا لتنفيذ مخطط غربي لإسقاط نظام بشار الأسد .

ووفقاً للمصدر فإن معظم المغتربين اليمنيين المرحّلين رفضوا العروض التي تقدّم لهم وفضّلوا العودة إلى بلادهم وأن بعضهم زُج بهم في سجون الترحيل بهدف الضغط عليهم لقبول التجنيد والقتال في سوريا.

المصدر : الاتحاد برس + صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *