أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

“صحافه نت”.. مصادر نت الحوثي ينعي وفاه حسنين هيكل اليوم 17-2-2016 المصادر نت

الحوثي
الحوثي

“صحافه نت”.. مصادر نت الحوثي ينعي وفاه حسنين هيكل اليوم 17-2-2016 المصادر نت حيث ان الحوثيين يتقدموا بالتعزية في وفاه هيكل وقد بعثت اللجنة الثورية العليا برقية عزاء ومواساة في وفاة السياسي والإعلامي والكاتب والصحفي المصري الكبير محمد حسنين هيكل الذي وفاه الأجل اليوم عن عمر ناهز 93 عاما بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء المتواصل والمؤثر .

واعتبرت اللجنة في برقية التعزية أن الأمة العربية واليمن فقدت برحيل المفكر العربي هيكل واحدا من الأقطاب المعرفية والسياسية المحنكة بالمعرفة والمعلومة والمساندة للتحرر والاستقلال الوطني لافتا إلى أن الكاتب هيكل كان قلما وفكرا وموقفا وطنيا وقوميا وعروبيا خالصا وصاحب موقف حر ورأي ثاقب عز نظيره .

وفيما يلي نص البرقية : ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ وفاة الإعلامي والسياسي المصري وذاكرة التحولات العربية الأستاذ محمد حسنين هيكل الذي وفاه الاجل اليوم عن عمر ناهز الثالثة والتسعين عاما من العطاء المتواصل والمؤثر .

ويؤلمنا ان ننعي هذه القامة العربية المميزة في التاريخ العربي المعاصر الذي مثلا رمزا للصحفي الحر والسياسي المستنير وصاحب القلم المميز والحضور الكبير في أنحاء الوطن العربي والعالم متقدمين لأسرته وذويه وتلاميذه وشعب مصر العظيم ببالغ الحزن والأسى وخالص التعازي والمواساة .

وإننا إذ ننعي الفقيد الذي مثل ذاكرة حية للتحولات المفصلية في تاريخ الوطن العربي إبان حركة التحرر من الاستعمار والتحولات التي غيرت الخارطة السياسية في الوطن العربي من خمسينيات القرن الماضي ننعي قلما وفكرا وموقفا وطنيا وقوميا وعروبيا خالصا وصاحب موقف حر ورأي ثاقب عز نظيره .

ونتمثل في هذا المقام حياة الفقيد وسيرته المهنية في الصحافة والسياسة وأدواره الهامة في السياسة المصرية التي ارتبطت باليمن أرضا وإنسانا في مرحلة مهمة من التاريخ, وكان الفقيد أحد المصادر القليلة الملمة بها والتي قدمت الكثير من الرأي والمشورة حولها وحول قضاياها وتحولاتها كان آخرها موقفه المشرف من العدوان على اليمن ورفضه للتدخل في الشئون الداخلية لليمن وإدانته لأعمال القتل والتدمير التي طالت محبيه والمقتدين به من الكتاب والإعلاميين والسياسيين الذي قضوا إثر غارات التحالف والعدوان على اليمن .

لقد خسرت اليمن واحدا من الأقطاب المعرفية والسياسية المحنكة بالمعرفة والمعلومة والمساندة للتحرر والاستقلال الوطني وحرية اتخاذ القرار ، كما خسرت مصر والعالم العربي وأصدقاء الفقيد في مختلف أنحاء العالم رجلا يمثل الرأي المستنير بالمعلومة وصحة تقدير الموقف ومناصرة القضايا الإنسانية ، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان , إنا الله وإنآ إليه راجعون .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *