الرئيسية » أخبار » يمن برس عاجل .. اخبار.اليمن اليوم الاربعاء خلال نصف ساعة “yemen news” مصر والمشاركه هجوم حوثي مقتل زيد الدين اخبار اليمن 17 16-2-2016 #صحافه نت عاجل يمن برس الان
اخبار اليمن الان 2016
اخبار اليمن الان 2016

يمن برس عاجل .. اخبار.اليمن اليوم الاربعاء خلال نصف ساعة “yemen news” مصر والمشاركه هجوم حوثي مقتل زيد الدين اخبار اليمن 17 16-2-2016 #صحافه نت عاجل يمن برس الان

يمن برس عاجل .. اخبار.اليمن اليوم الاربعاء خلال نصف ساعة “yemen news” مصر والمشاركه هجوم حوثي مقتل زيد الدين اخبار اليمن 17 16-2-2016 #صحافه نت عاجل يمن برس الان ، حيث اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري أن الحل العسكري في سوريا أثبت خلال السنوات الماضية عدم جدواه و أن الحلول السلمية هي المثلى ، و قال الوزير المصري في مقابلة تلفزيونية إن العمل من خلال الأمم المتحدة والمبعوث الدولي هو الوسيلة المثلى لتحقيق وحدة سوريا. ردا على سؤال بشأن اعتزام السعودية تنفيذ عملية عسكرية برية في سوريا .

و أشاد شكري بما خرج به مؤتمر ميونيخ حول سوريا وقال إنه يمهد لإدخال المساعدات ووقف الأعمال العدائية ، و دعا شكري المجتمع الدولي إلى التحرك لتنفيذ مقررات مؤتمر ميونيخ , و كان وزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي أكد في تصريحات صحفية أن بلاده رفضت طلبا سعوديا لإرسال قوات برية إلى اليمن .

و بين فهمي أن من يتصور إمكانية أن ترسل مصر قوات برية إلى اليمن لا يعي التاريخ الإقليمي أو الظرف الحاضر ، و كرر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أكثر من مرة استعداد بلاده لإرسال قوات برية لقتال تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا محملا النظام السوري مسؤولية فشل محادثات جنيف لإيجاد حل للأزمة السورية .

من جانب اخر ؛ ضمن الخيارات الاستراتيجية ولأول مرة شن رجال الجيش اليمني واللجان الشعبية هجوما على مواقع سعودية من صحراء الربع الخالي تمكنوا من خلالها السيطرة على اراضي واسعة ودمروا جرافة وافشلوا عملية استحداث مواقع سعودية في الصحراء ، واكد مصدر عسكري ان وحدات من الجيش واللجان الشعبية تحركت باتجاه منفذ الخضراء في نجران المحتلة تمكنوا فيها من احراق جرافة وهرب الجنود نحو منفذ الخضراء .

كشف الشاعر على شرف الدين شقيق القيادي في انصار الله زيد ابراهيم شرف الدين الذي وجد مقتولا و زوجته في منزله بالعاصمة صنعاء معلومات جديدة عن طريقة اغتيال شقيقه ، و قال شرف الدين إن شقيقه كان قد غير مكان تواجده قبل أيام معدودة .

و لفت إلى أن شقيقه و زوجته اغتيلا بطريقة إستخباراتية و بأدوات كيماوية موضحا أن زوجته كانت قد قاربت أن تضع الجنين الذي كانت تحمله , و عثر الاثنين 15 فبرائر/شباط 2016 على جثة زيد شرف الدين و زوجته في منزلهما بشارع الرباط بمديرية معين بأمانة العاصمة .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *