الرئيسية » أخبار » سوريا الان .. الاكراد يسيطرون علي تل رفعت ويقتربون من اعزاز ، التدخل السعودي التركي في سوريا سيكون لانقاذ المعارضة
سوريا الان
سوريا الان

سوريا الان .. الاكراد يسيطرون علي تل رفعت ويقتربون من اعزاز ، التدخل السعودي التركي في سوريا سيكون لانقاذ المعارضة

سوريا الان .. الاكراد يسيطرون علي تل رفعت ويقتربون من اعزاز ، التدخل السعودي التركي في سوريا سيكون لانقاذ المعارضة ، حيث حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدمًا عسكريًا في محيط مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي وسيطرت على قرية تل رفعت بالكامل بعد سيطرتها علي مدينة كفر نايا إلى الجنوب منها .

وأفادت مصادر ميدانية لعنب بلدي أن عناصر من قوات سوريا الديمقراطية والتي تضم وحدات حماية الشعب الكردية وجيش الثوار سيطرت على بعض الأبنية في المحور الغربي للمدينة صباح اليوم الاثنين 15 شباط .

وأوضحت المصادر أن الطيران الروسي يؤمن تغطية نارية لقوات سوريا الديمقراطية خلال محاولتها اقتحام المدينة منذ صباح البارحة وأغار على مواقع المعارضة داخلها بعشرات الصواريخ والقنابل .

سوريا الديمقراطية حققت صباحًا تقدمًا على المحور الجنوبي لتل رفعت وسيطرت على قرية كفرنايا بشكل كامل بعد يوم واحد من سيطرتها على قرية عين دقنة لتطبق الحصار على المدينة من ثلاثة محاور .

17 قرية في ريف حلب الشمالي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية خلال نحو شهرين معظمها في شباط الجاري بالتوازي مع هجوم بري لقوات الأسد على مواقع المعارضة في المنطقة نفسها .

المصدر : عنب بلدي + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *