أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

اجازات المدارس 1437 .. متي عودة الطلاب للدراسة المدارس امتى 2016 الجامعات استقبال الفصل الدراسي الثاني 2016

اجازات المدارس 1437 وسنتعرف متي عودة الطلاب للدراسة و الجامعات استقبال الفصل الدراسي الثاني 2016 , أكد مسئولو العملية التعليمية في تلك المحافظات على جاهزية الجامعات والمدارس بعد القيام بأعمال الصيانة لها لعودة الطلاب لاستئناف الدراسة مرة أخرى.
ففي محافظة الفيوم أكد رئيس الجامعة الدكتور خالد حمزة ، أن 16 كلية ومعهد التمريض ومعهد الدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل بالجامعة استعدت لاستقبال حوالي 24 ألف طالب وطالبة واستئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي.
من جانبه قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبد الوهاب،إنه تم إعلان معظم نتائج الفصل الدراسي الأول ، كما تم إعلان جداول الفصل الدراسي الثاني بالكليات.. مضيفا أنه اعتبارا من اليوم الأول لاستئناف الدراسة سيتم تلقي تظلمات الطلاب من نتائج الفصل الدراسي الأول إن وجدت ، كما يتم فتح باب المساعدات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني وتستمر لمدة شهر.
اجازات المدارس 1437 ، وفي السياق صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم الدكتور السيد بسيوني، المدارس امتى 2016 أن أكثر من 1950 مدرسة بالمحافظة استعدت لاستقبال أكثر من نصف مليون طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية في الفصل الدراسي الثاني، و قال إن هناك لجان للمتابعة ستقوم بمتابعة انتظام العملية اعتبارا من طابور الصباح مرورا بالعملية التعليمية وانتظام الدراسة بالفصول وتواجد المعلمين والكتب إلي جانب متابعة أعمال النظافة وكل الظروف المحيطة بالعملية التعليمية وحتى انتهاء اليوم الدراسي.
وأضاف أنه تم عقد سلسلة من الدورات التدريبية خلال أجازة نصف العام لتدريب الموجهين والمتابعين وأعضاء اللجان علي هذه الأعمال ، كما أكد أنه يتم سد العجز في المعلمين من خلال إلغاء الانتدابات ووضع كل معلم في مكانه لتقليل نسبة العجز لأدني حد .

اجازات المدارس 1437 .. متي عودة الطلاب للدراسة و الجامعات استقبال الفصل الدراسي الثاني 2016

من جانبه قال وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم ياسر عمر ،إنه تم تصميم استمارة متابعة موحدة حتى يكون هناك دقة وبما يسهل اتخاذ القرارات المناسبة لعلاج أي سلبيات. المدارس امتى 2016  .مضيفا أنه نظرا لقلة عدد الزائرات الصحيات مقارنة بعدد المدارس فقد تم وضع مدرستين أو ثلاثة وخصوصا بالمناطق النائية لتكون تحت مسئولية زائرة صحية لتكون الخدمة الصحية متاحة لجميع الطلاب ..كما تم التنسيق مع أجهزة الأمن بالمحافظة وأمن المديرية لتامين المدارس تأمينا كاملا .
وفي محافظة الدقهلية ، صرح وكيل وزارة التربية والتعليم أحمد فكري أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بمدارس المحافظة باشتراك الطلاب ومؤسسات المجتمع المدنى مع إدارة المدرسة خلال المعسكرات التى تمت في أجازة نصف العام.
وقال فكري إن عدد 750 مدرسة والتى تعمل نظام الفترتين فتحت أبوابها اليوم لاستقبال الطلاب وسط حراسات امنية وهدوء تمام ولم يحدث أي شغب أو أعمال عنف ، على ان تبدأ غدا الدراسة بعدد 2579 مدرسة حيث يبلغ إجمالى عدد الطلاب 1264200طالب وطالبة على مستوى المحافظة..مضيفا أن الكتب المدرسية وصلت للمدارس بنسبة 95 % ويتم تلسيمها للطلاب اعتبارا من اليوم.

اجازات المدارس 1437 ، وفي محافظة الأقصر، قال المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم موسى عبدالله، ان العملية التعليمية في جميع المدارس انتظمت اليوم بنسبة حضور 98 % ، موضحا أن جميع المدارس انتظمت صباح اليوم فيما عدا المدارس الخاصة التي سيتم انتظامها غدا الأحد.
وأضاف أن المديرية انتهت من أعمال الصيانة للمدارس شملت الفصول، والمعامل ودورات المياه، وأن هناك بعض المدارس ستشهد أعمال صيانة كاملة خلال الفصل الدراسي الثاني، وسيتم نقل الطلاب المقيدين بها للانتظام في الدراسة في الفترة الثانية ببعض المدارس الأخرى ، كما تم توزيع 95% من الكتب المدرسية على الطلاب ، كما سيتم متابعة المدارس يوميا عن طريق لجان المتابعة من الإدارة والمديرية، مشددًا على أهمية الالتزام بطابور الصباح، وتحية العلم، وغرس قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب.
وفي محافظة الشرقية، قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم محمد حسام ، أن المحافظة أنهت استعداداتها للفصل الدراسي الثاني، الذي يبدأ غدا الأحد ، حيث يتوجه مليون و٦٠٠ ألف و٢١٤ طالبا وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، لاستئناف الدراسة في ٣آلاف و٤٢٨ مدرسة ، موزعة على ١٨ إدارة تعليمية اجازات المدارس 1437 .
وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس خلال إجازة نصف العام ، كما تم عقد اجتماع بمديري الإدارات التعليمية للتإكيد على انتظام الدراسة وتسجيل غياب الطلاب، منذ اليوم الأول، وكذلك التشديد على التزام المدرسين والعاملين بمواعيد العمل الرسمية، وتشكيل لجان لمتابعة انتظام الدراسة.. مشيرا أن كافة الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني موجودة بالمدارس ، وسيتم تسليمها للطلاب في اليوم الأول.
وفي محافظة القليوبية القليوبية، اجازات المدارس 1437 أعلن نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب الدكتور سليمان مصطفى، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة داخل المدن خلال إجازة نصف العام ..مشيرا إلى أنه تم تسكين 230 طالبة و190 طالب بالمدن الجامعية وجارى تسكين الباقين حال حضورهم بمشتهر وشبرا وبنها.

المصدر – الدستور

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *