الرئيسية | أخبار

istanbul explosion 20 people dead from other nationalities داعش ينشر فيديو انفجار اسطنبول الان وسط السلطان احمد “anschlag” terroranschlag istanbul 2016

تفجير اسطنبول اليوم 12-1-2016
تفجير اسطنبول اليوم

istanbul explosion 20 people dead from other nationalities داعش ينشر فيديو انفجار اسطنبول الان وسط السلطان احمد “anschlag” terroranschlag istanbul 2016 ، حيث قال مكتب حاكم اسطنبول في بيان إن عشرين شخص قتلوا وأصيب 15 آخرون في انفجار كبير هز ساحة السلطان أحمد بوسط المدينة يوم الثلاثاء .

وأضاف أن التحقيقات جارية لتحديد نوع المتفجرات المستخدمة والجهة المسؤولة عن الانفجار وهرعت سيارات الإسعاف إلى الساحة القريبة من المسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا في منطقة تجتذب الكثير من السائحين في اسطنبول أكبر مدن تركيا من حيث عدد السكان. ونقلت السيارات المصابين فيما طوقت الشرطة الشوارع .

وقال ضابط شرطة وهو يبعد الناس عن الساحة نتخذ تدابير احترازية خشية وقوع انفجار ثان وقالت قناة خبر ترك التلفزيونية إن الانفجار ربما نجم عن هجوم انتحاري لكن لم يتأكد هذا على نحو مستقل.

وقالت امرأة تعمل في متجر قريب للتحف لمراسل رويترز دون أن تكشف عن اسمها كان صوت الانفجار عاليا للغاية. شعرنا باهتزاز قوي وجرينا ورأينا أشلاء ونفذت جماعات كردية ويسارية وإسلامية متشددة هجمات في تركيا من قبل .

وأصبحت تركيا هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية أيضا إذ ألقي باللوم على التنظيم المتشدد في انفجارين وقعا العام الماضي أحدهما في بلدة سروج القريبة من الحدود السورية والآخر في العاصمة أنقرة وقتل فيه أكثر من مئة شخص .

قالت قناة cnn turk التلفزيونية التركية إن سياحا أجانب من ألمانيا والنرويج بين المصابين في انفجار وسط اسطنبول الذي أسفر عن سقوط عشرة قتلى على الأقل يوم الثلاثاء .

وقال مسؤول من شركة سياحية طلب عدم نشر اسمه إن فوجا سياحيا من ألمانيا كان في المنطقة عند وقوع الانفجار إلا أنه لم يتضح ما إذا كان أي من أفراد الفوج أصيب .

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *