الرئيسية » أخبار » اشرقت قطناني في ذمة الله .. حسن نصرالله عن اشرقت ، الشهيدة اشرقت تشيع
حسن نصرالله عن اشرقت
حسن نصرالله عن اشرقت

اشرقت قطناني في ذمة الله .. حسن نصرالله عن اشرقت ، الشهيدة اشرقت تشيع

اشرقت قطناني في ذمة الله .. حسن نصرالله عن اشرقت ، الشهيدة اشرقت تشيع حيث شيّع الفلسطينيون جثمانَ الشهيدة أشرقت قطناني في منطقة نابلس بالضفة الغربية المحتلة وحمل المشيعون الاعلامَ الفلسطينيةَ وصورَ الشهيدةِ والامينِ العامّ لحزب الل السيد حسن نصرالله هذا وشيعَ الافث الفلسطينيين يومَ أمسِ في الضفة الغربية سبعةَ عشرَ شهيداً سَلمت سلطاتُ الاحتلالِ أجسادَهم بعدَ احتجازِها لاسابيع .

قال حسن نصرالله ان : نموذج الشهيدة أشرقت قطناني يعبّر عن الجيل الفلسطيني الذي يصنع الملحمة #انتفاضة_القدس وقال ايضا إن تخلينا عن صلاتنا وصومنا سنتخلى عن فلسطين. أشرقت هي شهيدة المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصرالله لوالد الشهيدة اشرقت قطناني .

قصة استشهاد اشرقت قطناني : استشهدت الفتاة الفلسطينية أشرقت طه قطناني 16 عاما صباح الأحد بعد دقائق من دهسها بسيارة مسئول المستوطنين وإطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال قرب حاجز حوارة جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة .

وزعمت مصادر عسكرية إسرائيلية أن فلسطينية حاولت طعن المستوطنين والجنود قرب معسكر حوارة، في حين أقدم رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الأسبق غرشون مسيكا على دهسها وأطلق الجنود عليها النار فاستشهدت بالمكان بينما أفاد موقع 0404 المقرب من الجيش الإسرائيلي أن قوة عسكرية أطلقت النار على الفتاة بعد دهسها من قبل مركبة للمستوطنين .

وفي مخيم عسكر القريب من مدينة نابلس بالضفة المحتلة، وقع نبأ استشهاد الفتاة أشرقت طه القطناني على والدها كالصاعقة، والذي قال في أول تعليق له الحمد لله ابنتي قامت بما يجب القيام به وتابع الوالد: ابنتي خرجت من البيت مثل كل يوم متوجه إلى مدرستها مثل كل يوم وما سمعته هو ما تم تداوله في الإعلام عن إطلاق النار علها واستشهادها .

وقال الوالد أن ابنته تتابع الأحداث يوميا وتقوم بالسؤال عن الأحداث باستمرار، وأنها كانت دائما تسأله عن أفضل السكاكين في المنزل وإن كانت تستطيع أن تقوم بالعملية عند حاجز حوارة .

وتابع الوالد خلال حديثه للصحافيين في منزله وقد غالبه البكاء: رأيتها آخر مرة فجرا عندما قدمت لي الدواء، ولكني لم أتوقع أنها تأثرت بما يجري من أحداث إلى هذه الدرجة .

وقال الوالد: الاحتلال لم يترك لنا وسيلة إلا المقاومة حتى بأدوات المطبخ لمواجهة هذا الاحتلال وجبروته، كنت أتمنى أن ترى أشرقت أياما أفضل مما عشناها، أنا فخور جدا بها .

وتشهد مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل والحدود الشرقية لقطاع غزة توتراً منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، بسبب إصرار قطعان المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال بشكل يومي تنفيذاً لخطة التقسيم الزماني للمكان والتي يرفضها الفلسطينيون .

المصدر : المنار + وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *