الرئيسية » أخبار » موقع وزارة العدل 1437 .. الاستعلام عن معاملة وزارة العدل ربيع الاول 1437 وزارة العدل استعلام عن معاملة صفر 1437 اخبار وزارة العدل اليوم
اخبار وزارة العدل 1437
اخبار وزارة العدل 1437

موقع وزارة العدل 1437 .. الاستعلام عن معاملة وزارة العدل ربيع الاول 1437 وزارة العدل استعلام عن معاملة صفر 1437 اخبار وزارة العدل اليوم

موقع وزارة العدل 1437 .. الاستعلام عن معاملة وزارة العدل ربيع الاول 1437 وزارة العدل استعلام عن معاملة صفر 1437 اخبار وزارة العدل اليوم حيث صدقت وزارة العدل 52991 وثيقة خلال العام الماضي 1436هـ اشتملت عقود نكاح وصكوك طلاق ووكالات وغيرها من الوثائق الصادرة من خارج المملكة أو الصادرة من داخل المملكة وسيعمل بها في الخارج .

وأوضح تقرير إحصائي للإدارة العامة للتصاديق بوزارة العدل أن فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية صدق 19875 وثيقة تمت خلال العام المنصرم بينما صدق فرع وزارة العدل بمنطقة مكة المكرمة 14959 وثيقة .

فيما بلغت تصاديق فرع الوزارة بالرياض 4292 وثيقة في حين صدق فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة 4010 وثيقة بينما تم تصديق 3663 وثيقة في جهاز ديوان الوزارة وبلغ تصديق الوثائق التي تمت في منطقة عسير 1942 وثيقة .

أما فرع الوزارة في منطقة القصيم فقد صدق 1504 وثيقة أتى بعدها فرع الوزارة في منطقة نجران مصدقاً لــ967 وثيقة ثم فرع الوزارة في منطقة الباحة مصدقاً لــ511 وثيقة كما بلغ عدد الوثائق المصدقة في منطقة تبوك 501 وثيقة بينما وصل عدد تصاديق فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية 282 وثيقة مصدقة .

ثم تلا ذلك فرع الوزارة في منطقة حائل مصدقاً 276 وثيقة وصادق فرع الوزارة في منطقة جازان على 138 وثيقة وتم التصديق على 71 وثيقة في فرع الوزارة بمنطقة الجوف .

وذكرت الإدارة العامة للتصاديق بالوزارة أن المراجعين لتصديق وثائقهم الرسمية يشمل المواطنين والمقيمين الرسميين والدبلوماسيين إضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وبينت إدارة التصاديق أن وزارة العدل عملت على استخدام التقنية الالكترونية ضمن أعمال التصاديق كافة وعلى مستوى كافة فروعها .​

شطبت وزارة العدل (7) محامين من قائمة جدول الممارسين لمهنة المحاماة بوزارة العدل المسجلة لديها وألغت الوزارة تراخيص هؤلاء المحامين بسبب جمعهم بين مهنة المحاماة والوظيفة العامة وذكرت وزارة العدل أنه تنفيذاً للمادة الثالثة من نظام المحاماة ولائحته التنفيذية التي حددت بأنه في حال جمع ممارسي مهنة المحاماة مع أي وظيفة أخرى يتم شطب ترخيص مهنة المحاماة لتعارض ذلك مع مزوالة المهنة .

ومن جهة أخرى فقد رفضت وزارة العدل (20) طلباً لمتقدمين لمهنة المحاماة وذلك لعدم استيفائهم كافة الشروط الواجب توفرها في المتقدم لمهنة المحاماة
وأوضحت الإدارة العامة للمحاماة بوزارة العدل أن الحالات التي يلغى فيه ترخيص المحامي تشمل تقديم المحامي بطلب التوقف عن مزاولة مهنة المحاماة مطلقاً أو وفاة المحامي .

كما تشمل حالات الإلغاء عدم استطاعة مزاولة المهنة بسبب مرض لا يرجى برؤه بإثبات ذلك بتقرير طبي معتمد أو إذا استمر قيده في جدول المحامين غير الممارسين مدة تزيد على خمسة أعوام من تاريخ التسجيل مهما كان السبب أو إذا تم الحجر على المحامي أو إذا اختل شرط الجنسية أو إذا تم قيد اسمه في الجدول ولم يدفع الرسم المقرر خلال مدة لا تزيد على (90 ) يوماً من تاريخ القيد .

ونوهت وزارة العدل على جميع المحامين المقيدين في سجلات الممارسين للمهنة بالتقيد بكافة الأنظمة والتعليمات والتوجيهات والتعاميم التي تصدرها الوزارة والخاصة بمهنة المحاماة ومكاتب المحاماة وما ورد في الأنظمة والقواعد الخاصة ذات الصلة .

المصدر : وزارة العدل + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *