أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

مقتل زهران علوش زعيم جيش الاسلام اثر غارة روسية على مقره حقيقة مقتل زهران علوش بقصف روسي

حقيقة مقتل زهران علوش زعيم جيش الاسلام
مقتل زهران علوش قائد جيش الاسلام

انتشرت وبشكل كبير خلال الساعات الماضية اخبار من داخل سوريا تفيد عن مقتل زهران علوش أمير جيش الإسلام والقائد العسكري للجبهة الإسلامية بعد غارة روسية على مكان تواجدة وان تأكدت هذه الاخبار ستكون ضربة كبيرة بعد التدخل الروسي فى سوريا .

توضح صحيفة العين حقيقة خبر مقتل علوش حيث اكدت مصادر عسكرية من داخل الجبهة الاسلامية الاخبار المتداولة عن مقتل زهران علوش اثر غارة روسية .

يذكر انه تم اعلان مقتل زهران علوش القائد العسكري الكبير ضمن المعارضة السورية المسلحة فى بداية عام 2015 غير ان المتحدث الرسمي باسم الجبهة الاسلامية نفى ذلك تماما ومن جانبنا فى صحيفة العين نؤكد اليوم خبر مقتل زهران علوش .

ومحمد زهران علوش مواليد 1971 عمل في مجال الدعوة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية مكملاً لمسيرة والده عبد الله في الدعوة السلفية وسافر إلى المملكة العربية السعودية حيث أكمل التعليم الشرعي في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وعاد ليعمل في المقاولات بسورية .

بالإضافة لنشاطه في الدعوة السلفية تم اعتقاله بتهمة الدعوة السلفية في عام 2010 ليفرج عنه بموجب عفو رئاسي مع بدايات الانتفاضة السورية عام 2011 حيث شارك بعدها في العمل المسلح منذ أوائل انطلاقته في أواخر عام 2011 وأسس سرية الإسلام التي تطورت إلى لواء الإسلام وأخيراً إلى جيش الإسلام وهو حاليا على رأس قيادة جيش الإسلام الذي يمتد في مناطق معينة من سوريا .

المصدر : متابعات العين + ويكيبديا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *