أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

اعصار اليمن 2015 : متابعة اعصار شابالا و اخر اخبار اعصار شابلا اليمنى دعاء اعصار عمان واليمن تشابلا

اعصار باتريسيا

اعصار اليمن 2015 : متابعة اعصار شابالا و اخر اخبار اعصار شابلا اليمنى دعاء اعصار عمان واليمن تشابلا ، انحرف اعصار تشابلا عن مساره ليتجه في مسار جديد نحو مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت فيما يتوقع أن تتراجع شدة الإعصار بشكل كبير إلى أنه يظل خطرا ومدمرا .

ويتوقع أن يتسبب الإعصار تشابلا في سقوط كمية كبيرة جداً من الأمطار والتي ستكون سيول جارفة وفيضانات كبيرة قد تؤدي لجرف منازل ومزارع خاصة في الوديان والسهول الساحلية في المناطق التي سيضربها الإحصار .

صحيفة العين تنشر مجموعة من النصائح للمواطنين في المناطق التي يتوقع أن يضربها الإعصار وهي اولا يجب مغادرة الوديان ومجاري السيول والمناطق التي يتوقع أن تشهد فيضانات .

وثانيا يجب الانتقال لمناطق مرتفعة وأمنه من الفيضانات والرياح القوية ويجب على الجميع الاحتفاظ بمخزون كافي من الطعام والشراب والأدوية لمدة لا تقل عن 4 ايام .

كما يجب عليكم الاحتفاظ بوسائل إنارة لأنه من المتوقع أن يؤدي تشابلا إلى انقطاع في التيار الكهربائي وشبكات الاتصالات النقالة وايضا الاهم هو الاحتفاظ بمواد الاسعافات الأولية الضرورية .

دعاء يقال عند حدوث رياح الاعصار عن عائشه رضي الله عنها قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم اذا عصفت الريح قال :اللهم اني اسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما ارسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به .

المصدر : متابعات اليمن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *