أخبار عاجلة

الرئيسية | ترفيه

خدمة مقيم علم 1437 lrdl ◄ أبشر الجوازات ربيع الاول 1437 استعلام عن تاشيرة خروج وعودة 1437 مقيم خروج وعودة 1437 eserve visa status طلب زيارة عائلية مقيم eserve saudi arabia 2016

خدمة مقيم 1437 العلم تاشيرة خروج وعودة
خدمة مقيم

خدمة مقيم علم 1437 lrdl ◄ أبشر الجوازات ربيع الاول 1437 استعلام عن تاشيرة خروج وعودة 1437 مقيم خروج وعودة 1437 eserve visa status طلب زيارة عائلية مقيم eserve saudi arabia 2016 حيث تتيح بوابة مقيم الإلكترونية ربط منشأتك إلكترونياً بالمديرية العامة للجوازات وتقدم لك خدمات تمكنك من إصدار تأشيرة الخروج والعودة .

كما تتيج تمديد تأشيرة الخروج والعودة أو إلغائها وإصدار تأشيرة الخروج النهائي والإطلاع على المعلومات المحدثة الخاصة بالمكفولين لدى شركتك والتأكد من أوضاعهم والكثير غيرها من الخدمات ويمكنك القيام بهذه الخدمات من مكتبك في دقائق معدودات لا شك أن هذا الربط الإلكتروني يساعد على رفع الأداء وتعزيز الكفاءة واختصار الوقت والجهد الذي يستغرقه إنجاز المعاملات والتأشيرات ويقلل من التكاليف الإدارية .

بوابة مقيم تسمح خدمة مقيم للمنشأة بالربط المباشر وعلى مدار الساعة مع قواعد بيانات المديرية العامة للجوازات للحصول على معلومات محدثة عن مقيمي المنشأة وجميع المعاملات الخاصة بمقيمي المنشأة و التي تتم في المديرية العامة للجوازات .

أهداف خدمة مقيم الخدمات المقدمة في نظام مقيم .

تقدم خدمة مقيم كافة معلومات المقيمين التي تحتاجها أي إدارة شؤون الموظفين في القطاع الخاص او العام عند تعاملها مع قطاعات حكومية هامة كالإدارة العامة للجوازات والإدارة العامة للمرور. هذه المعلومات توفر عن طريق موقع خاص على شبكة الإنترنت لتظهر لإدارة شؤون الموظفين أي تحديث على معلومات المقيمين المتعاقدين معها وذلك لتسهيل وتسريع معاملاتهم ولتلافي أي أخطاء في سجلاتهم .

ولمعرفة كيفيه إصدار تأشيرة الخروج والعودة عن طريق نظام مقيم الرجاء إتباع الخطوات التالية .

عند الضغط على خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة سوف تظهر لك شاشة إدخال رمز الأمان وليتمكن المستخدم من الوصول إلى الخدمة يجب عليه إدخال ثلاث خانات من رمز الأمان – الذي يتم إرساله دورياً كرسالة نصية عبر الجوال الخاص بالمستخدم المفوض والمسجل مسبقاً في نظام مقيم عند طلب تفعيل الخدمة له ويرسل إلى المستخدم المفوض، يحتوي رمز الأمان على ثماني خانات و المطلوب من المستخدم تزويد الرقم حسب ترتيبه في رمز الأمان .
بعد إدخال رمز الأمان يطلب النظام من المستخدم إدخال رقم إقامة الشخص المراد إصدار له تأشيرة خروج وعودة مفردة .
بعد إدخال رقم إقامة المقيم يقوم النظام من التأكد من عدم وجود موانع لإصدار التأشيرة وأن هذا المقيم تحت كفالة هذه الشركة ويعرض النظام معلومات المقيم وأيضا خيار يمكن من خلاله تحديد مدة التأشيرة .
عندما يحدد المستخدم مدة التأشيرة يقوم المستخدم بالضغط على أمر إصدار تأشيرة .
يقوم النظام بعرض معلومات التأشيرة على الشاشة للتأكد منها ويظهر للمستخدم خيار طباعة التأشيرة .
عندما يضغط المستخدم على أمر طباعة التأشيرة تظهر له التأشيرة بشكلها الرسمي ويستطيع طباعتها والاحتفاظ بنسخه الكترونية منها.
يقوم بعد ذالك المستخدم بختم التأشيرة بختم الكفيل(الشركة)وبعد ذلك تكون التأشيرة صالحة للاستخدام فوراً.

خطوات الإنتقال إلى مقيم الجديد خلال 24 ساعة .
1- ايقاف الحساب مؤقتا ›
2- نقل كافة البيانات ›
3- تفعيل الحساب على بوابة علم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *