أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

كلمة عن راس السنة الهجرية الجديدة متى اول ايام السنة الهجرية الجديدة 1438 بالدول العربية

اجازة راس السنة الهجرية للعام الحالي 2016 اجازة لمدة 3 ايام في شهر اكتوبر 2016

اذاعة كلمة عن راس السنة الهجرية الجديدة : عطلة رأس السنة الهجرية 2015 تونس سوريا الامارات مصر متى راس السنة الهجرية 1438 السعودية ، رأس السنة الهجرية هو الحدث الثقافي الذي ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم الشهر الأول في التقويم الإسلامي يستخدم كثير من المسلمين هذا التاريخ ليتذكروا اهمية هذا الشهر حيث حدثت الهجرة .

التي هاجر فيها النبي محمد إلى المدينة المنورة. في الآونة الأخيرة وبسبب العولمة في مناطق كثيرة ذات الأغلبية المسلمة بدأ الناس يتبادلون البطاقات والهدايا في هذا اليوم وإن كان على نطاق ضيق بالنسبة للمسلمين الشيعة محرم هو شهر الحزن والأسى لأن فيه ذكرى وفاة الإمام الحسين وأصحابه في يوم عاشوراء .

رأس السنة الإسلامية هو احتفال بسنة هجرية جديدة وبالمثل استخدم هذا المصطلح رأس السنة في اللغة العربية بمناسبة بدء السنة الميلادية الجديدة رأس السنة الجديدة .

حيث ان التقويم القمري الإسلامي أقصر من السنة الشمسية ب 11 إلى 12 يوما فان محرم يأتي في مواسم أو فصول مختلفة في السنة الميلادية تواريخ البدء المقدرة لمحرم هي كما يلي جميع المواعيد في المستقبل هي تقديرات وتعتمد على رؤية الهلال الجديد كما أن الشهر يبدأ عند غروب الشمس في اليوم السابق .

راس السنه الهجريه حيث يحتفل المسلمين بهذا اليوم حتى يتذكروا اهميته حيث انه فى هذا اليوم هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم الى المدينه المنوره وهو اليوم الذي ينتظره جميع المسلمين اليوم الاول من شهر محرم ويعتبر راس السنه الهجريه هو احتفالا للمسلمين بسنه هجريه جديده .

ابو العلا امين محمد رئيس معهد البحوث الفلكيه قال ان موعد راس السنه الهجريه سيوافق يوم الاربعاء 14-10-2015 حيث تم تحديد هذا الموعد بناء على الحسابات الفلكيه التى قام بها العلماء كما اوضح انه سوف يتم ظهور هلال شهر محرم فى سماء مكه .

المصدر : ويكيبديا + متابعات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *