أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

رابط موقع noor.moe.gov.sa نور لتسجيل الطلاب طريقة تسجيل طلاب الأول الابتدائي 1436/1437 في نظام نور،

noorresults
noorresults

رابط موقع noor.moe.gov.sa نور لتسجيل الطلاب طريقة تسجيل طلاب الأول الابتدائي 1436/1437 في نظام نور، تواصل وزار التعليم العام السعودية تسجيل المستجدين من طلاب الصف الأول الإبتدائي عبر نظام نور الإلكتروني وأوضحت الوزارة أن تسجيل السعوديين وغير السعوديين من خلال نظام نور في المدارس الأهلية وفي المدارس الأجنبية والمسارات الدولية مستمر حتى تسديد شواغرها أو انتهاء الموعد وقفل باب التسجيل.

ونوهت الخطة  إلى أنه من المقرر  غلق باب التسجيل عبر نظام نور للطلاب السعوديين فقط في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومي التي يجري بها مفاضلة، 13 فبرايرالماضي.

وحددت الخطة   14 فبراير 2016 لتسجيل السعوديين، والأبناء من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام والحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لم يجر فيها مفاضلة.

كما حددت 13 مارس 2016 لتسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين (أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين لبطاقات الـ 5 سنوات) وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والجالية اليمنية».

إلى ذلك حددت الوزارة أيضا يوم 3 أبري المقبل لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، عبر نظام نور.

كما حددت  23 أبريل المقبل لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص.

واشارت خطة النظام إلى أنه يبدأ في 14مايو المقبل بدء تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور،  من الطلاب السعوديين أو ممن يعامل (معاملة السعوديين) في المدارس الحكومية بالتعليم العام وكذلك في مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يجرى بها مفاضلة، مشترطا أن يتوفر بها شواغر لتسجيلهم في المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية والدولية.

وفي 18 سبتمبر المقبل، لفتت وزارة التعليم أن يمكن عبر نظام نور تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية والدولية (داخل المملكة) وخريجي الروضات في الخارج، بالمدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوفر بها شواغر وفي المدارس الأهلية بأنواعها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *