أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

الموعد الرسمي لاعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب 2016 على موقع التنسيق الالكتروني

الموعد الرسمي لاعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب 2016 على موقع التنسيق الالكتروني

الموعد الرسمي لاعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب 2016 على موقع التنسيق الالكتروني، نقدم لكم متابعة حول اخر اخبار نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب 2016 لطلاب المرحلة الاولى والثانية من تنسيق الجامعات ، حيث أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تحويلات تقليل الاغتراب تستغرق وقتاً أطول من عملية التنسيق نفسها؛ وذلك لأنها تعتمد على حساب نسبة الـ10% التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات بالنسبة إلى طلبات التحويل.

وقال عطا: إنه من المقرر أن تُعلن النتيجة فى موعد أقصاه آخر الأسبوع الحالى، وأن هذا لن يؤثر على قبول الطلاب بالكليات، لأن التقديم بالكليات مستمر حتى أول أسبوع من شهر سبتمبر، أى قبل بدء العام الدراسى الجديد بنحو 23 يوماً.

وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن عدد الطلاب الذين سجّلوا رغباتهم بالمرحلة الثالثة من التنسيق بلغ 67 ألفاً و210 طلاب، بالإضافة إلى الطلاب المتخلفين عن تسجيل الرغبات بالمرحلتين الأولى والثانية ومستنفدى الرغبات، مشيراً إلى أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم نحو 136 ألفاً و250 طالباً، مؤكداً أنه سيتم قبول نحو 10% فقط من طلاب الدبلومات الفنية نظامى الـ3 و5 سنوات بالكليات.

وفى سياق آخر، قال الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع خلال احتفالية نظمتها الهيئة أمس لتكريم 50 من الطلاب والطالبات أوائل الثانوية العامة، ونحن نتطلع إلى أن يخرج من بينكم العلماء والمفكرون والأدباء، لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدماتٍ حقيقية لمجتمعهم، ويُحدثون فرقاً ملموساً فى تاريخ وطنهم؛ فكونوا قدوة فى مجتمعاتكم، وارتقوا بأخلاقكم، فإن العلم وحده لا يرفع شأن الأمم، ما لم يتسم أصحابه بصفات الرحمة، والعطاء، والإيثار، والتعاون، والإخلاص، والإحساس بالغير.. فكروا فى حياتكم المقبلة بطموح، وحماس، وشغف.. فكروا خارج الصندوق.. اطمحوا إلى ما هو أفضل بكثير من الحصول على النهايات العظمى فى المواد الدراسية، تحدوا أنفسكم، وابلغوا عنان السماء».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *