الرئيسية » التعليم » تنسيق ملاحق الثانوية العامة 2016 اعادة فتح تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني ، الاماكن الخالية في الكليات
تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2016
تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2016

تنسيق ملاحق الثانوية العامة 2016 اعادة فتح تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني ، الاماكن الخالية في الكليات

تنسيق ملاحق الثانوية العامة 2016 ، اعادة فتح تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني ، الاماكن الخالية في الكليات ، تبدأ اليوم تسجيل رغبات طلاب ملاحق الثانوية العامة في المرحلة الثالثة للتنسيق والاخيرة، حيث تم اعادة فتح تنسيق المرحلة الثالثة للناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2016 للنظامين الحديث والقديم.

وفتح مكتب التنسيق أبوابه اليوم الثلاثاء، للطلاب الناجحين في الدور الثاني، من امتحانات الثانوية العامة 2016، لتسجيل رغباتهم، وذلك لمدة 4 أيام تبدأ من  صباح غدًا  الثلاثاء وحتي يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر. وأضافت الوزارة في ببيان لها مساء أمس الإثنين، أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق معامل الحاسبات المتاحة بالجامعات كما يمكن للطالب التقدم من خلال أي حاسب شخصى متصل بشبكة الانترنت.

تسجيل رغبات طلاب ملاحق الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2016

حيث تم فتح موقع التنسيق الالكترونى موقعه الآن لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة ( نظام حديث وقديم ) ،ويمكن للطلاب التسجيل من خلال هذا الرابط هنا.

وكانت قد اعلنت وزارة التعليم العالي عن قبول الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة( نظام حديث وقديم ) بالجامعات والمعاهد
عام 2016، حيث تقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 30/8/2016 حتي يوم الجمعه الموافق 2/9/2016 لمدة 4 ايام.
وناشدت الوزارة الطلاب بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة لتسجيل الرغبات حتى يتسنى لها إتمام التوزيع وإعلان الرغبات

الاماكن الخالية في الكليات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2016

أعلن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني من الناجحين من طلاب الثانوية العامة للقبول بالجامعات 2016-2017 اليوم الثلاثاء، ولمدة 4 أيام على أن تعلن نتيجة المرحلة في غضون 48 ساعة، وذلك بحد أدنى 50%.
وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن إجمالي طلاب المرحلة الثالثة دون طلاب الدور الثاني بلغ 65182 طالبًا وطالبة، منهم 47276 طالبًا وطالبة للشعبة العلمية و17906 للشعبة الأدبية، معلنا انضمام طلاب الدور الثاني والذى يصل عددهم إلى 117 ألف طالب وطالبة.

كما أكد الشيحي، أن هناك العديد من الأماكن الشاغرة بالكليات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وتنشر “بوابة الأهرام” أبرز الأماكن الخالية لطلاب المرحلة الثانية بالكليات للشعبتين العلمية والأدبية.
فيوجد بجامعة القاهرة، كليات التربية الفنية والنوعية لطلاب المرحلة الثالثة، مع وجود أماكن خالية بكليات الآداب بالنظامين”قديم وحديث” والتربية الفنية والموسيقية والخدمة الاجتماعية والسياحة والفنادق بجامعة حلوان، وكذلك كليات الزراعة والآداب والتربية والحقوق بالنظامين “انتساب وانتظام” بجامعة دمياط.

كما ظهرت أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق للقبول بالجامعات بكليات الآداب بالنظامين “انتساب وانتظام” والحقوق بالنظامين أيضا، وكذلك كلية البنات ومعهد التمريض بجامعة عين شمس، مع وجود أماكن بكليات التجارة بالنظامين”انتساب وانتظام”، وكذلك الآداب والتربية الفنية والموسيقية والتربية الرياضية بجامعة كفرالشيخ، مع كليات التجارة والحقوق بالنظامين “انتساب وانتظام”، والتربية الرياضية وسياحة وفنادق بجامعة السادات.
وظهرت وجود أماكن خالية بكليات الآداب والحقوق بالنظامين”انتساب وانتظام”، وكذلك التربية النوعية والزراعة والتربية الرياضية والتربية الفنية بجامعة الإسكندرية، مع وجود أماكن خالية بجامعة العريش عن طريق كليات الآداب والتجارة بنظام”الانتساب” والتربية الرياضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *