أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

السودان: موعد نتيجة القبول للجامعات السودانية 2016 متى موعد اعلان نتائج القبول للجامعات السودانية 2016

دليل قبول الجامعات السودانية 2016
قبول الجامعات السودانية 2016

صحيفة العين: يتسائل جميع الطلاب عن موعد نتيجة القبول للجامعات السودانية، للعام الدراسي 2016/2017، وسوف تنشر لكم صحيفة العين، العديد من الاراء التي توضح موعد اعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2016، قالت رشا عبدالوهاب، مواعيد اعلان نتائج القبول بالجامعات الحكومية ؟، فيما سالت زينب موسي، وقالت، ي جماعه النتيجه بتطلع قبل التقديم التاني و لا بعدو هل من مجيب لو سمحتو مشكورين ؟ ، فيما قال احد المعتمدين، وقال انه متوقع خلال اسبوعين، فيما قال اخر انه متوقع بين الفترة من 10/8 ، 20/8 .

نسب القبول يحددها الفرز استنادا إلى العدد المخطط للكلية او البرنامج المعني، بمعنى مثلا لو قلنا كلية إدارة جامعة الخرطوم مخطط لها 80 مقعد يتم قبول الطلاب حسب ثلاثة شروط .

شروط القبول بين الطلاب في الجامعات السودانية 2016

  1. ان يكون الطالب مؤهلا لها اي انه ناجح في المواد المطلوبة لهذه الكلية .
  2. تقديمه الكلية وترتيب الرغبة في تقديمه فإن كانت هنالك كلية مرتبة في جدول رغباته امام هذه الكلية وهو مؤهل لها وتدخله لها المنافسة يدخل الرغبة التي في الترتيب الأعلى دون النظر لبقية الرغبات .
  3. نسبته ومنافسة بقية الطلاب معه فإن كان في الكلية المثال في الأعلى يوجد 80 طالب مؤهلين أعلى منه في نسبتهم يدخلونها هم وان كانت درجته هي الأعلى يجد مقعدا فيها .

حيث ان الطالب صاحب المقعد الاخير هو الذي يحدد نسبة الكلية، الجدير بالذكر انه، تم اغلاق التقديم الالكتروني لمؤسسات التعليم العالي للعام 2017/2016، في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة 1/8/2016 .

متى موعد نتيجة القبول للجامعات السودانية 2016

      صحيفة العين، تؤكد لجميع الطلاب ان النتيجة سوف تكون في منتصف شهر اغسطس، ان شاء الله، داعين الله بالتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين، وشكرا لمتابعتكم وانتظرونا فور ظهور النتيجة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *