الرئيسية | التعليم

كشف PDF.. اوائل الثانوية العامة 2016 اليوم السابع موقع وزاره التربيه والتعليم العشره الاوائل في الثانويه العامه 2016 خمسة من مدرسة واحدة

اوائل الثانوية العامة 2016
اوائل الثانوية العامة 2016

اوائل الثانوية العامة 2016 اليوم السابع، اسماء الاوائل في الثانوية العامة 2016، حيث تنشر لكم صحيفة العين اليوم اسماء الطلاب الحاصلين علي الاوائل في الثانوية العامة 2016، وذلك بسبب اللغط الكبير الذي استمر في الامتحانات هذا العام من تسريب وخلافه، وتؤكد المصادر ان الكشوفات تحتوي علي 5 طلاب من مدرسة واحدة في سابقة هي الاغرب في تاريخ نتائج الثانوية العامة، واكدت ان اللجنة التي تقوم بفحص الاوائل، لم تستطع فعل شئ، لان الاوائل، من المدرسة الواحدة، في لجان مختلفة .

أكد بشير حسن المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم يعتمد الأحد نتيجة الثانوية العامة والأوائل فى مؤتمر صحفى يعقد بديوان عام الوزارة فى العاشرة والنصف صباحا، وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم فى تصريح أن النتيجة ستكون فى المدارس الاثنين .

وقد قرر المجلس الأعلى للجامعات، فى وقت سابق خلال اجتماعه اليوم الاثنين، زيادة عدد الطلاب الأوائل بالثانوية لـ600 طالب وطالبة بدلا من 300، إذ أن هذا العدد سيتم تقسيمه بالتساوى على 3 شعب الثانوية العامة “أدبى، علمى رياضة، علمى علوم” ليتم استثنائهم من قواعد التوزيع الجغرافى ، من جانبه، قال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس قرر أيضا إلغاء التوزيع الإقليمى نهائياً بكافة الكليات واقتصاره على كليات التمريض والتربية فقط، وذلك بدءا من تنسيق العام الدراسى المقبل، أن المجلس الأعلى للجامعات قرر إلغاء كافة اختبارات القدرات لكليات السياحة والفنادق والتمريض .

فيما قال محمد سعد، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة بدأت تصفية أوائل الثانوية العامة من إجمالى 300 طالب على مستوى 11 كنترولا. وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات، أن كل كنترول يحدد 10 من الأوائل ليتم التصفية بين الطلاب .

المصدر : اليوم السابع + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *