الرئيسية » التعليم » المغرب.. نتائج الدورة الاستدراكية 2016 موقع وزارة التربية الوطنية نتائج الباكالوريا الاستدراكية 2016 مسار نتائج البكالوريا 2016 المغرب
نتائج الدورة الاستدراكية 2016
نتائج الدورة الاستدراكية 2016

المغرب.. نتائج الدورة الاستدراكية 2016 موقع وزارة التربية الوطنية نتائج الباكالوريا الاستدراكية 2016 مسار نتائج البكالوريا 2016 المغرب

موقع وزارة التربية الوطنية نتائج الدورة الاستدراكية 2016 نتائج الباكالوريا الاستدراكية 2016 مسار نتائج البكالوريا 2016 المغرب

نتائج البكالوريا 2016 المغرب بوابة العين، واليوم مع نتائج الدورة الاستدراكية 2016، وقد انتهت طالبات وطلاب الدورة الاستدراكية بكالوريا 2016 من الامتحانات نهائيا وتنتظر نتيجتها النهائية، لكل طلاب شهادة الباكالوريا موقع العين يتيح لكم نتائج البكالوريا 2016 المغرب، وهى فى الترم الثانى من المقرر ان تعلن خلال هذه الايام وذلك بعد انتهاء كنترولات شهادة الباكالوريا 2016 الترم الثانى من تصحيح كافة مواد نتائج البكالوريا 2016 المغرب ، وقد قاربت نتائج البكالوريا 2016 المغرب من الاعلان والظهور للنور حيث ينتظر الطلاب النتيجة على احر من الجمر، ونحن فى صحيفة العين سوف نمكنكم من الاطلاع على النتيجة بأسرع طريقة وبسهولة تامة وقبل نزولها فى المدارس او اى من المواقع الاخرى .

وكانت وزارة التربية الوطنية قد اعلنت منذ يوم 15 يوليوز 2016، انها انتهت من إجراء الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا دورة 2016 وانطلاق عملية التصحيح، تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا دورة يونيه 2016، قد مرت في نفس الأجواء التي طبعت الدورة العادية والتي تميزت بانخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني. وقد بلغت نسبة الحضور في هذه الدورة 92.36 % لدى المترشحين الممدرسين، في حين استقرت تلك النسبة في 58.2 % لدى المترشحين الأحرار .

وقد تميزت هذه الدورة بمواصلة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش حيث تم ضبط 2233 حالة غش خلال إجراء الاختبارات ، كما انطلقت صبيحة هذا اليوم عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وستمتد هذه العملية لخمسة أيام حيث سيتلوها إجراء المداولات يوم 20 يوليوز، على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم 21 يوليوز 2016.

وإذ تتوجه الوزارة بالشكر لنساء ورجال التربية والتكوين وللسلطات الأمنية والترابية على المجهودات المتواصلة التي بذلوها في سبيل إنجاح هذه الدورة من امتحانات البكالوريا، ولجميع شركاء المدرسة المغربية ولوسائل الإعلام الوطنية، فإنها تدعو الجميع إلى مواصلة الجهود بنفس روح المسؤولية والانخراط من أجل إنجاح باقي العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني الهام .

يمكن الولوج إلى نتائج الباكالوريا 2016 عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma .

بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، يمكن الاطلاع على النتائج المفصلة للامتحانات عبر الخدمة الإلكترونية www.taalim.ma حيث ينبغي على المترشحات والمترشحين اتباع المراحل التالية .

· تسلم الحساب والقن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية .
· الولوج إلى مسطحة Taalim.ma لتفعيل الحساب وتغيير القن السري .
· الولوج إلى البريد الإليكتروني الشخصي Taalim.ma عبر تعبئة اسم المستعمل “CodeMassar@taalim.ma” واستعمال القن السري الجديد .

· ملحوظة : في حالة نسيان القن السري، يمكن للتلميذ ربط الاتصال مجددا بالإدارة التربوية قصد استرجاع الصيغة الأولية للحساب ومعاودة تفعيل الحساب وتغيير القن السري مجددا عبر مسطحة Taalim.ma .

بالنسبة للمترشحين الأحرار ، يمكن الاطلاع على النتائج المفصلة للامتحانات عبر الموقع “ترشيحات” candidaturebac.men.gov.ma .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *