الرئيسية | التعليم

برقم الجلوس نتيجتك الآن العشر الاوائل الثانويه الازهريه 2016: رابط نتيجة الثانوية الازهرية 2016 اليوم السابع بالإسم لينك الموقع الرسمي للازهر الشريف

نتيجة الثانوية الازهرية 2016
نتيجة الثانوية الازهرية 2016

برقم الجلوس نتيجتك الآن: رابط نتيجة الثانوية الازهرية 2016 اليوم السابع بالإسم لينك الموقع الرسمي للازهر الشريف لإعلان نتائج الإمتحانات,  قام الموقع الرسمي بالازهر الشريف بالاعلان مؤخرا علي انه سوف يقوم الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الجامع الازهر باعتماد نتيجة الثانوية الازهرية في آخر هذا الاسبوع ، و انه لن يمر سوي اقل من ثمان و اربعون ساعة ليس الا ، و سيطلع جميع طلبة وطالبات الثانوية الازهرية علي نتائجهم هذا العام .

كما نشر الموقع الرسمي لمشيخة الازهر الشريف التوقعات الاولية الخاصة عن نتيجة الثانوية الازهرية بنسب النجاح في نتيجة الثانوية الازهرية لهذا العام و التي تتجاوز الـــ الاثان و الاربعون في المائة ، كما و سوف يتم الاعلان في الساعات القادمة عن الاسماء الخاصة بالاوائل في الثانوية الازهرية ، و التي سوف يتم تهنئتهم تليفونيا في اقرب وقت ، كما وسوف تقوم مشيخة الازهر الشريف بتهنئتهم اعلاميا ماديا و معنويا .

هذا و لقد صرح احد المصادر المطلعة من داخل كنترول تصحيح اوراق الثانوية الازهرية بخصوص نتيجة الثانوية الازهرية قائلا : ان كلا من محافظة الدقهلية و محافظة الشرقية يضمان اوائل القسم العلمي في الثانوية الازهرية ، بينما تضم كل من محافظات الوجه البحري و محافظة القاهرة الكبري اوائل القسم الادبي في الثانوية الازهرية .

كما و قد اطلعنا المصدر الخاص علي ان جميع العمليات الخاصة بتصحيح اوراق اجابات طلبة و طالبات الثانوية الازهرية قد تم البدأ فيها مباشرة عقب انتهاء الطلبة من تأدية جميع اختباراتهم في اخر العام الدراسي .

كما و قد صرح وكيل مشيخة الازهر الشريف ، الدكتور عباس شومان من اخبار عن نتيجة الثانوية الازهرية في احد الحوارات الصحفية قائلا : انه بعد عدة مشاورات مع كل من الامام الاكبر الشيخ احمد الطيب ، و رؤساء لجان تصحيح اوراق طلبة و طالبات الثانوية الازهرية ، و بعد تقدير الوقت المتبقي للانتهاء من جميع العمليات الخاصة بالتصحيح ، قد قمنا بتحديد موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية الازهرية ، و ذلك عقب اعتمادها مباشرة من الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف ، و ذلك في اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يونيو لعام 2016 م ، الموافق التاسع من شهر شوال لعام 1437 هجرية .

كما قال الدكتور عباس شومان ان نتيجة الثانوية الازهرية لعام 2016 م مرتفعة جدا في مقابل نتيجة الثانوية الازهرية للعام الماضي ، كما انه يطمئن الطلبة و الطالبات و يبشرهم بنتائج جيدة ، و انه لا داعي للقلق و التوتر الغير مجدي ، فالقلق و التوتر لن يغير شئ ، و انهم سوف يحصدوا ليس نتائج اختباراتهم و حسب ، بل سيحصدوا ايضا نتائج اجتهادهم و مذاكرتهم ، و ان الله لن يضيع اجر من احسن عملا .

و من المنتظر ان يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية الازهرية خلال ساعات قليلة من الان ، حيث قد تم رصد النتائج النهائية للعديد من المحافظات الهامة ، مثل محافظة الشرقية ، و محافظة الدقهلية ، و محافظة القاهرة الكبري ، و محافظة الجيزة ، و محافظة الغربية ، و محافظة شمال سيناء ، و محافظة سوهاج ، و محافظة اسيوط .

برقم الجلوس نتيجتك الآن: رابط نتيجة الثانوية الازهرية 2016 اليوم السابع بالإسم لينك الموقع الرسمي للازهر الشريف لإعلان نتائج الإمتحانات

ولا تزال كلا من محافظة بورسعيد ، و محافظة دمياط ، و محافظة جنوب سيناء ، و محافظة الاسكندرية ، و محافظة رشيد ، و محافظة الوادي الجديد ، و محافظة الطور ، و غيرها لم تنتهي بعد من رصد النتائج النهائية لاحتبارات الثانوية الازهرية لعام 2016 م .

و من المقرر انه عقب ان تقوم تلك المحافظات برصد جميع الدرؤجات الخاصة بامتحانات الثانوية الازهرية ، ثم يتم ارسالها لعمليات المراجعة و التدقيق ، و من ثم سوف يتم ارسال نتائج جميع المحافظات الي مشيحة الازهر الشريف ، ليقوم الامام الاكبر شيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب باعتماد تلك الدرجات و تلك النتائج ، و من ثم تقوم مشيخة الازهر الشريف بالاعلان عن اسماء الاوائل في الثانوية الازهرية لعام 2016 ، بعدها تقوم المشيخة الشريفة بالاعلان عن نتيجة الثانوية الازهرية لعام 2016 .

و لقد طالب شيخ الازهر الشريف ، القائمين علي عمليات التصحيح و عمليات مراجعة اوراق اجابة طلبة و طالبات مرحلة الثانوية الازهرية ، بان يتقنوا عملهم ، و ان يعطوا كل ذي حق حقه ، و ان يتقنوا عملهم في المراجعة و التصحيح ، و ذلك حرصا منه علي ان يأخذ كل طالب في الثانوية الازهرية و كل طالبة في الثانوية الازهرية جميع الدرجات التي يسحقوها علي ما قاموا ببذلهم من مجهود و سهر و مذاكرة و مثابرة من اجل ان ينالوا شهاداتهم الثانوية الازهرية ، و التي سوف تؤهلهم علي دخول جامعة الازهر الشريف بالتخصص الذي سوف تحدده الدرجات الخاصة بهم .

و لم يتبق سوي قليل من الوقت حتي يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية الازهرية لعام 2016 م ، وسط تردد العديد من الانباء و الاشاعات التي تفيد بانه سوف يتم تأخير الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة و ذلك لعدم انتهاء بعض المحافظات من رصد الدرجات النهائية ، و ان تلك المحافظات سوف تؤجل عملية رصد تلك الدرجات الي يوم بعد غد ، و ذلك بسبب الضغط الشديد علي المصحيين و المراجعين في تلك المحافظات ، و التي لم يتم التاكد حتي الان من صدق او كذب تلك الانباء ، فهي حتي الان ليست سوي مجرد اشاعات يتم تداولها علي مواقع الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، و لم يرد اي تاكيد او نفي علي تلك الاخبار من مشيخة الازهر الشريف حتي الان ، و سوف نعمل جاهدين علي التاكد من جميع تلك الانباء و اطلاعكم عليها اول باول عقب الاطلاع عليها من مصادرها.

ظهرت الآن نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 موقع الأزهر التعليمي وبوابة الأزهر الإلكترونية (البوابة الإلكترونية للأزهر) برقم الجلوس، كما اعتاد جميع متابعينا من الطلاب في كافة المراحل التعليمية بأن يقدم لهم موقع “دليل مصر” جميع نتائج المراحل التعليمية كافة بكل وضوح وفور ظهورها وكذلك الروابط الصحيحة التي تقوم بنشر النتيجة.

ويتضح هذا في بروز موقع دليل مصر في تقديم نتائج الشهادة الابتدائية والإعدادية وكذلك نتيجة الدبلومات الفنية، ولنكمل معكم ما بدأناه سوف نقوم بنشر نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2016 وسوف يكون مقصدنا في هذا الموضوع هو نشر نتيجة الثانوية الأزهرية 2016.

ويعدكم دليل مصر بأن يكون دوماً متميزاً وسباقاً في طرح جميع النتائج سواء كانت في مصر أو في دول العرب المجاورة وكذلك طرح أهم المواضيع والأخبار المتميزة والتي قد تهم القارئ العربي في شتى المجالات.

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2016

وفقاً للتصريحات الواردة لنا بخصوص موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 فإن نتيجة الثانوية الأزهرية سوف تظهر قبل منتصف شهر يونيو الحالي أي أنه من المتوقع ظهورها في الفترة ما بين ( 10 يوليو – 14 يوليو )، وبالنسبة للانتهاء من تصحيح أوراق الطلبة فإنه قد تم تصحيح جزء غير قليل من أوراق الطلبة المتقدمون للثانوية الأزهرية ويبذل المُصححون جهودهم في الانتهاء من تصحيح الأوراق ومراجعة ورصد الدرجات ليتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 في الوقت المحدد لها.

وننشر لكم الآن ناتج تصحيح عينات عشوائية بالثانوية الأزهرية بالقسمين العلمي والأدبي

  • بلغت نسبة النجاح في مادة القرآن الكريم 47%، الفقه الحنفي 74%، الفقه الشافعي 76%، الحديث 57%، الأدب 47% اللغة الأجنبية الأولي 47%، التاريخ 46%، الجغرافيا 59%، المنطق الحديث 41% للقسم الأدبي.
  • بالنسبة للقسم العلمي بلغت نسبة عينات التصحيح في مادة القرآن الكريم 70%، الحديث 91%، الصرف 76%، الرياضيات التفاضل 71%، الجبر 63%، الميكانيكا 53%، الفيزياء 66% الكيمياء 72%، الأحياء 74%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *