أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

اخبار التعليم اليوم الجمعة 15/7/2016 وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا

من صحيفة العين ننشر لكم احدث اخبار التعليم حيث وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا.

قام الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة برلين استغرقت يومين بدعوة من هيئة التبادل العلمي الألمانية، بحث خلالها زيادة التعاون في كافة المجالات العلمية والاستفادة من التجربة الألمانية الرائدة في التعليم الفني والتكنولوجي.

وزار «الشيحي» كلاً من وادي العلوم والتكنولوجيا بوتسدام بالقرب من برلين، وجامعة برلين للتكنولوجية التطبيقية، واستعرض رئيس الجامعة نظام التعليم التكنولوجي التطبيقي وبيان مدى تكامله وتعاونه مع قطاع الصناعة لتوفير خريجين وعمالة فنية ذات جودة ومهارة عالية، ثم زار مقر وزارة التعليم العالي الألمانية.

والتقى الوزير برئيسة برنامج التبادل العلمي الثقافي الألماني daad لبحث سبل زيادة الاستفادة المشتركة من مخرجات الأبحاث وزيادة التعاون العلمي.

وحرص الوزير، خلال الزيارة، على زيارة المكتب الثقافي المصري ببرلين للتعرف على أوضاع العمل ومتابعة تنفيذ الخطط المستهدفة والتقى بالطلاب المصريين الدارسين بألمانيا.

وأكد «الشيحي» أنه ستتم الاستفادة من التجربة الألمانية في التعليم الفني والتكنولوجي وكذلك النموذج الألماني في إدارة العلوم والتكنولوجيا لتحقيق الاستفادة الحقيقية من مخرجات الأبحاث العلمية وتحويلها إلى براءات اختراع ثم تصنيعها وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *