أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

صفحة “بالغش اتجمعنا” تزعم نشر نتائج الثانوية العامة.. والتعليم: كاذبون الحكم على مؤسس “شاومينج” المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة غداً

صفحة “بالغش اتجمعنا” تزعم نشر نتائج الثانوية العامة.. والتعليم: كاذبون الحكم على مؤسس “شاومينج” المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة غداً تصدر محكمة جنح الوراق، غداً السبت، برئاسة المستشار محمد الحلوانى، وبحضور محمد حامد وكيل النيابة، وسكرتارية وليد فهمى، حكمها على الطالب المتهم بتأسيس وإدارة صفحة “شاومينج” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، والمتهم بتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.

وكانت النيابة قد تسلمت بمعرفة المستشار محمد حامد وكيل أول النيابة، تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، والتى أثبتت تورط المتهم “أحمد.أ” 19 سنة طالب بإحدى المعاهد العليا، فى إنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها، وتطابق الأرقام التعريفية لجهاز الحاسب وشريحة التليفون الخاصين به، مع نفس الأرقام المستخدمة فى إدارة صفحة “شاومينج”.

فيما أنكر المتهم أمام النيابة قيامه بأى من التهم المنسوبة إليه، وأنه لم يعكف على تسريب الامتحانات على الإطلاق، بل اقتصر نشاطه على نشر مذكرات وملازم لزملاؤه، للاستفادة منها فى مذاكرتهم.

وجاء فى التحقيقات الأولية أن “أحمد. أ”، مقيم بدائرة قسم الوراق يقوم بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” باسم “شاومينج” نشرت تسريبات لامتحانات اللغة الإنجليزية للثانوية الأزهرية، وامتحان الإحصاء للثانوية التجارية، كما تورط فى تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة ونماذج الإجابات الخاصة بها، وترويج صور تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات، فضلاً عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات فى عملية الغش لصغر حجمها.

ويذكر أنه يوجد عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي بنفس الاسم وكلها تنشر تسريبات لامتحانات الثانوية العامة زعمت صفحة “بالغش اتجمعنا” إحدى صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” وجود صورة من نتائج بعض طلاب الثانوية العامة لديها وعلقت الصفحة على الصور قائلة: “دى نتيجة جبناها لناس هنا واللى عايزها يكلمنى”.

وهذه ليست المرة الأولى التى تعلن فيها صفحات الغش نشرها لنتائج امتحانات طلاب الثانوية العامة، فقد سبقتها صفحة “شاومينج” زاعمة نشرها نتائج طلاب الثانوية العامة، كما نشرت صورة من كشف النتائج، وأكدت أن وزارة التربية والتعليم نجحت بالفعل فى غلق العديد من الصفحات التابعة لها، إلا أنها لم تتمكن من وقف تسريب النتيجة.

من جانبه نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن ما تعلنه صفحات الغش على “فيس بوك” من امتلاكها لنتيجة الثانوية العامة هذا العام كذب وغير صحيح.

صفحة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *