الرئيسية | التعليم

اخبار عاجلة محافظ الفيوم قرر افتتاح مؤتمر (قرار يحدد المسار) لطلاب الثانوية العامة

من صحيفة العين ننشر لكم اهم واحدث الاخبار حيث قرر محافظ الفيوم افتتاح مؤتمر (قرار يحدد المسار) لطلاب الثانوية العامة.

افتتح المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، فعاليات مؤتمر “قرار يحدد المسار” لخريجى الثانوية العامة، والذى نظمه فريق “التعلم من المستقبل بالفيوم”، بهدف إطلاع طلبة الثانوية العامة على مختلف مجالات الدراسة العلمية والأدبية واحتياجات سوق العمل بعد التخرج، من خلال عرض خبرات الطلبة والخريجين من الكليات المختلفة، بحضور اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة.

وأحمد سيد رئيس فريق التعلم من المستقبل، والدكتور سيد بسيونى وكيل وزارة التربية والتعليم، ومنير مهدى وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومنتصر ثابت مدير عام قصر الثقافة، والدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس جامعة الفيوم. وأكد المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، فى كلمته، أن القراءة والبحث العلمى هما سر تقدم الشعوب.

وأن الدول التى تفتقر للقراءة والبحث العلمى ليس لها مكان بين الدول المتقدمة، حيث تعتبر أهم الركائز التى تقوم عليها تلك الدول لتنمية شعوبها، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يؤكد دائماً أهمية دور الشباب، وأن بهم ستتقدم مصر لتلحق بركب الحضارة والتطور. وأشاد محافظ الفيوم بالجهود المبذولة من قبل القائمين على تنظيم المؤتمر، مثنياً على أنشطته ومبادراته المختلفة فى مجال القراءة والنظافة. كما أعلن المحافظ أن المحافظة بصدد تطبيق مبادرة هى الأولى من نوعها.

والتى تم عرضها بمجلس المحافظين وتمت الموافقة عليها، والتى تتمثل فى شراء القمامة من المواطنين وتبديل قيمتها بسلع تموينية بالتنسيق مع مديرية التموين، على أن يتم البدء فى تطبيق المبادرة بمنطقة منشية عبد الله بمركز الفيوم تمهيداً لتعميمها بمختلف أنحاء المحافظة. وتخلل المؤتمر عدة عروض مختصرة من قبل عدد من الطلبة وخريجى الكليات المشاركة فى مجالات الدراسة المختلفة، وتوضيح مزايا وعيوب كل كلية والمجالات المتاحة لسوق العمل، كما تم استعراض عدد من المنح المتاحة للطلبة. وشارك فى المؤتمر عدد من طلبة وخريجى كليات “الطب البيطرى – هندسة البترول – ألسن – تجارة – طب بشرى – خدمة اجتماعية – الحقوق – التربية – اقتصاد وعلوم سياسية – صيدلة – علوم – زراعة – علوم طبية – إعلام”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *