أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

رابط سريع aun.edu.eg/exam_result موقع نتائج جامعة اسيوط 2016 نتائج جامعة أسيوط 2016 جميع الكليات الترم الثاني

نتائج جامعة أسيوط 2016، يترقب طلاب جامعة أسيوط من جميع الفرق الدراسية والكليات نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بحيث انتهت جميع الفرق الجامعية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثانيللعام 2015-2016، وأوشكت عمليات تصحيح ورصد الدرجات ورفعها عبر الموقع الرسمي لنتائج جامعة أسيوط فور الانتهاء منها على ww.aun.edu.eg/exam_result.

هذا وينتظر طلاب جميع الفرق الجامعية في كليات “تجارة، أداب وهندسة، وطب، وتربية، وعلوم…. الخ” إعلان نتائج الفصل الدراسي الثانيعبر موقع نتائج امتحانات جامعة أسيوط الرسمي، وحرصاً منا فريق عمل موقع “العين الاخبارية” على توفير الرابط السريع لمساعدة الطلاب في الحصول على النتيجة، نقدم لطلاب جامعة أسيوط من كافة الفرق الجامعية والكليات نتائج الفصل الدراسي الثانيلعام 2016.

نتائج جامعة أسيوط 2016 جميع الكليات الترم الثاني:

لجميع طلاب جامعة أسيوط 2016، كافة الفرق الجامعة والكليات، يمكنكم الآن الدخول على رابط نتائج امتحانات جامعة أسيوط 2016، وتسجيل السنة الدراسية ورقم الجلوس والاسم، والقسم، والشعبة والفرقة، للحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول فور ظهورها.

نتائج جامعة أسيوط 2016

تقوم الآن اللجان المتخصصة برفع نتائج جامعة أسيوط 2016 عبر الموقع الرسمي لجامعة أسيوط، بعملية رفع درجات الطلاب من جميع الفرق، على أن تكون نتيجة الفصل الدراسي الأول لجميع الكليات بجامعة أسيوط متاحة للطلاب خلال الأسبوع الجاري.

نتيجة جامعة اسيوط كلية الحقوق الفرقة الثالثة انتظام, أسعد الله صباحكم نقدم لكم متابعينا الكرام عبر موقعنا بوابة العين موقع فحص ومعرفة نتيجة امتحانات جامعة اسيوط حسب كلية الحقوق الفرقة الثالث انتظام, حيث اعلنت وزارة التربية والتعليم على نتيجة امتحانات واختبارات جامعة اسيوط وتستطيع الان ان تتعرف وتستعلم على نتيجة امتحانات واختبارات جامعة اسيوط بادخل اسمك ورقمك الجلوس في المكان الخاص به.

وتستطيع الان أن تتعرف على نتيجة امتحانات جامعة اسيوط فقط قم بإدخال إسمك ورقمك الجلوس في المكان الخاص به وبهذا سوف تتمكن من التعرف والإستعلام على نتيجة امتحانات جامعة اسيوط بالاسم ورقم الجلوس.

لفحص ومعرفة نتيجة امتحانات جامعة اسيوط إذهب إلى موقع التعرف على نتائج امتاات جامعة اسيوط وبهذا سوف تتمكن من التعرف على نتائج الامتحانات, كما ويعلن مركز شبكات المعلومات على بدء الدورات الصيفية في مجال التكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية وتستطيع أن تتعرف على كافة المعلومات من خلال الرابط في أسفل الصفحة.

بعد موافقة وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، على إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة والمبرم بدأها بعد انتهاء امتحان الثانوية مباشرة وقبل إعلان نتيجتها حتى يتيسر إعلان نتائج هذه الاختبارات في وقت مناسب على الطلاب (طلبة وطالبات) من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية الراغبة في الالتحاق ببعض الكليات، فقد قررت جامعة أسيوط عن بدء تلك المرحلة اليوم وفق جداول معينة وتوقيتات.
ومن جانبه صرح أيضا رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص، عن بدء استخراج بطاقات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في التقدم لكليات التربية النوعية والفنون الجميلة والتربية الرياضية، وذلك من مقر فرع مكتب تنسيق القبول بكلية الآداب بـ”الوليدية”.
فيما شدد على ضرورة التيسير للطلاب والتأكد من سير عملية استخراج البطاقات في سهولة ويسر حتى يوم 20 من يوليو الجاري بموجب الأوراق المطلوبة من بطاقة رقم الجلوس وصورة شخصية للطالب أو الطالبة، تمهيدا لإجراء اختبارات القدرات بكل حيادية ووفق المواعيد والشروط المحدد لها.
وأوضح الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه استخراج بطاقات القدرات وفق الحروف الأبجدية والتي تتضمن يوميّ الاثنين والثلاثاء 11 و 12 / 7 لاستخراج بطاقات الطلاب التي تبدأ أسمائهم بأحرف “أ ، ب ، ت ، ث” ويوم الأربعاء 13 / 7 لأحرف” ج ، ح ، خ ، د” والخميس 14 / 7 لأحرف “ذ ، ر ، ز ، س “، والجمعة 15 / 7 لأحرف “ش ، ص ، ض ، ط”، والسبت 16 / 7 لأحرف ” ظ ، ع ، غ ، ف”، أما يوميّ الأحد والاثنين 17 و 18 / 7 للأحرف “ق ، ك ، ل ، م” ويوم الثلاثاء 19 / 7 فلأحرف ” ن ، هـ ، و ، ي” على أن يتم تخصيص يوم الأربعاء 20 / 7 / 2016 للطلاب الذين لم يتقدموا طبقا للحروف الأبجدية في المواعيد المحددة لهم.
أما عن الطلاب، فقد تباينت ردة فعلهم مالا بين مؤيد للفكرة وبين معترض حيث قال أحمد فؤاد طالب ثانوي، إن فكرة اختبارات القدرات تعجيزية وإرهاق يضاف ذهني وحرق اعصاب يضاف لرصيد العام وما تم من انتهاكات وتسريبات وأن ما تتخذه الوزراة من إجراءات “افتكاسات ” لن تفيد .
فيما رحبت دعاء محمود الطالبة، بالفكرة معتبرة أن فكرة تحديد القدرات ضرورة لازمة في بعض الكليات المعتمدة على المهارة وعلى براعة الطالب ومدى ارتباطه وحبه للكلية المختارة .
وأخيرا تمنى بسام محمد أن لا تتم تسريبات أسئلة تلك الاختبارات معلقا: بصراحة مبقاش في ثقة والنفسية أصبحت صفر ولا نعلم إلى أين يقودنا الغد مع تلك المنظومة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *