أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

من كام في المية % درجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا قواعد التنسيق للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية لعام 2016 نظام الثلاث والخمس سنوات لعام 2016 بالكليات

من كام في المية % درجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا قواعد التنسيق للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية لعام 2016 نظام الثلاث والخمس سنوات لعام 2016 بالكليات والمعاهد العليا أعلنت وزارة التعليم العالي عن القواعد الخاصة لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لعام 2016 والمتقدمين للتنسيق للعام الجامعي 2016/2017 للألتحاق بالجامعات والمعاهد العليا ، وفق ما جاء بقرار المجلس الأعلي للجامعات حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لعام 2016 نظام الثلاث سنوات بأنواعه (صناعي – تجاري- صناعي شعبة ترميم أثار – زراعي – موسيقي) وكذلك الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام الخمس سنوات لعام 2016 بالكليات والمعاهد العليا وذلك وفق الضوابط التالية:-

1- يتم فتح باب القبول بكليات قطاعات التجارة والتربية والكليات التي بها شعب تعليم فني مثل التربية النوعية والزراعية والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والهندسة والفنون التطبيقية والاثار والفنون الجميلة والتعليم الصناعي بالجامعات المصرية على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة جميع الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لتلك الكليات والتي تتضمن اختبارات القدرات.

2- يتم السماح للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الاعدادية من تخصصات صناعي – تجاري – صناعي شعبة ترميم أثار – زراعي – موسيقي بمجموع درجات 70% على الأقل في مجموع المواد النظرية فقط في شهادة الدبلوم بالتقدم بأوراقهم لمكتب تنسيق القبول الجامعات والمعاهد العليا.

3- بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات يتم السماح للطلاب الحاصلين على مجموع 75% فأكتر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم التقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا.

4- يتم الرجوع إلى مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة والإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التعليم العالي كلاً فيما يخصه في مدى ذلك من عدمه عند التقدم إلى المعاهد العليا والمتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي.

5- الأعداد المقرر قبولها من الحاصلين على الشهادات الفنية نسبة 10%فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها في تلك الكليات بحيث يكون ثلثا هذه النسبة للحاصلين على الشهادة الفنية نظام ال 5 سنوات والثلث الباقي للطلاب الحاصلين على الشهادة الفنية نظام الثلاث سنوات ويحدد الحد الأدني للقبول وفق الأعداد المقرر قبولها بكل فئة من هذه الفئات.

6- يتم استثناء الطلاب الخمسة الأوائل في الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات بالكليات الجامعية وفق الترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم مون قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها.

7- فى حالة المسابقة المركزية يتم قبول جميع الطلاب الناجحين في تلك المسابقة في نفس عام أداء الإمتحانات وذلك من الحاصلين على المعاهد الفنية التجارية ونظائرها والمعاهد الفنية التجارية شعبة قانون ونظائرها بكليات التجارة بالفرقة الثالنية والحقوق بالفرقة الأولي بالجامعات المصرية للعام 2016/2017 وفق لنظامي الدراسة بالانتظام أو الانتساب الموجه.

8- يتم قبول الطلاب الناجحين في إمتحانات المسابقة المركزية في نغس عام أداء الامتحانات وذلك من الحاصلين على المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الزراعية نظام الخمس سنوات بكليات الهندسة الفرقة الإعدادية والزراعة بالفرقة الثانية للعام الجامعي 2016/2017.

8- يتم قبول جميع الطلاب الناجحين في إمتحانات المسابقة الموحدة في نفس عام أداء الامتحانات من الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات بكليات التجارة بالفرقة الأولي بالجامعات المصرية بالعام الجامعي 2016/2017 وفق نظامي الدراسة بالانتظام والانتساب الموجه.

9- يتم قبول الطلاب الناجحين في المسابقة الموحدة في نفس عام أداء الامتحانات للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الزراعية ، الصناعية ، الصناعي شعبة ترميم الاثار نظام الثلاث سنوات بالفرقة الأولي بكلية الزراعة وبالفرقة الاعدادية بكلية الهندسة والفرقة الأولي بكليات الاثار بالجامعات المصرية كطلاب نظاميين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *