الرئيسية » التعليم » طريق التظلمات في نتائج الدبلومات ” تظلمات الدبلومات الفنية والمهنية والتجارية بالخطوات” كيفية عمل التظلمات للحصول علي درجات اعلي

طريق التظلمات في نتائج الدبلومات ” تظلمات الدبلومات الفنية والمهنية والتجارية بالخطوات” كيفية عمل التظلمات للحصول علي درجات اعلي

بوابة العين عمل التظلمات في الصف الثالث التجاري بعد ظهور نتائج الدبلومات اليوم طريق التظلمات في نتائج الدبلومات ” تظلمات الدبلومات الفنية والمهنية والتجارية بالخطوات” كيفية عمل التظلمات للحصول علي درجات اعلي.

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن إجمالى عدد الحالات المستحقة لزيادة الدرجات، بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم فى امتحانات الثانوية العامة حتى اليوم بلغ 5393 حالة، وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات.

وأوضح رئيس عام الامتحانات فى بيانٍ صادر عن الوزارة، أن عدد الحالات التى تمت زيادة درجاتها إلى نصف درجة 1897 حالة، كما وصلت الحالات التى تمت زيادتها إلى درجة 2691 حالة، بالإضافة إلى 313 حالة تمت زيادة درجاتها إلى درجة ونصف الدرجة، كما أن الحالات التى تمت زيادة درجاتها إلى درجتين 309، والحالات التى تمت زيادة درجاتها إلى درجتين ونصف الدرجة 78 حالة، بالإضافة إلى زيادة درجات 45 طالب، ثلاث درجات فأكثر.

الإدارة العامة للامتحانات تخطر وزارة التعليم العالى بزيادة الدرجات لتعديل رغبات الكليات

وأضاف سعد أن الإدارة العامة للامتحانات ولجان النظام والمراقبة، تخطر مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى بهذه الزيادات، تمهيدا لتعديل الكلية التى يلتحق بها الطلاب وفقا لمجموعهم الجديد، وجار استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم أولاً بأول، والإعلان عنها الأربعاء المقبل.

إجراء امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والإستاتيكا والميكانيكا لطلاب الدور الثانى

وأشار محمد سعد، إلى أن طلاب الثانوية العامة “نظام حديث” البالغ عددهم 3623 طالبا وطالبة، أدوا اليوم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية (دور ثان) فى 276 لجنة، كما أدى 5617 طالبا وطالبة فى 267 لجنة، امتحان الرياضة التطبيقية “الإستاتيكا” (دور ثان).

وأكد سعد أنه طلاب الثانوية العامة نظام قديم البالغ عددهم 517 طالبا وطالبة، أدوا فى 164 لجنة امتحان التاريخ (دور ثان) وذلك فى الفترة الأولى، وأدى 162 طالبا وطالبة فى 96 لجنة امتحان الميكانيكا “رياضيات 2” (دور ثان) فى الفترة الثانية.

تحرير محضران إثبات حالة تصوير ورقتى أسئلة الجيولوجيا والإستاتيكا بالغردقة وسوهاج

وأعلن سعد أن غرفة العمليات المركزية، تلقت بلاغًا من لجنة الشهيد حسن كامل الثانوية بنين بالغردقة فى البحر الأحمر، بضبط طالبة ومعها هاتف محمول، استخدمته فى تصوير ورقة الأسئلة الخاصة بمادة الجيولوجيا، وتحرير محضر إثبات حالة، وبلاغ آخر من لجنة أخميم الثانوية بنات بسوهاج، بضبط طالب بعد تصويره ورقة الأسئلة الخاصة بمادة الإستاتيكا وتحرير محضر إثبات حالة.

وتابع سعد أن غرفة العمليات، تلقت بلاغ من لجنة شبين الكوم الثانوية القديمة بنات بالمنوفية بضبط طالبتين ومع كل منهما هاتف محمول فى مادة جيولوجيا، وتحرير محضر إثبات حالة، وبلاغ من لجنة صلاح الدين للتعليم الأساسى بإسنا بالأقصر بضبط طالب ومعه هاتف محمول بمادة الإستاتيكا وتحرير محضر إثبات حالة، وآخر بلجنة العقاد الثانوية بنين بأسوان، وتحرير محضر إثبات حالة.

وحَمَّلَ مصدر مسئول بالوزارة الملاحظين فى لجان الامتحانات، مسئولية تسريب الامتحانات، موضّحًا أن اللجنة التى سربت امتحان الجيولوجيا اليوم بالمنوفية، يختبر فيها 60 طالبا فقط، متساءلاً: هل عجز المراقبون ورئيس اللجنة على السيطرة على الطلاب داخل اللجان؟.

وأوضح المصدر أن هناك مراقبين بلا ضمير، مشيرا إلى أنهم لو شددوا الراقبة على الطلاب داخل اللجان، لما تم تصوير ورقة الأسئلة وإرسالها إلى مواقع التسريب الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *