أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية..oasyemen.net. عد بدء التسيق والقبول في الجامعات اليمنية

نشرت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، السبت، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حددت 16 يونيو موعداً لبدء التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية.

وحسب الوكالة فقد: “أعلنت الوزارة جاهزية البوابة الالكترونية بمركز تقنية المعلومات لإجراء عملية التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية عبر الرابط الالكتروني (oasyemen.net) أو عبر خدمات الرسائل القصيرة ( اس ام اس ) ابتداءً من 16 يونيو الجاري ..داعية الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة للتوجه إلى البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول في الجامعات الحكومية والخاصة بالعام الجامعي 2016-2017م وذلك لتوفير الجهد والوقت للالتحاق في أي كلية من أماكنهم ومحافظاتهم”.

وحددت الوزارة من خلال اجراء اختبارات القبول في مواعيد مختلفة على النحو التالي: ” كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي صنعاء وعمران في 16يوليو القادم ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي تعز وإب في 23 من يوليو القادم ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي الحديدة وذمار في30 يوليو القادم ، و كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي عدن وحضرموت في 6 أغسطس القادم.

وأقر الاجتماع اجراء اختبارات القبول في جميع الكليات بعد إجازة عيد الفطر المبارك وسيتم نشر الجدول الزمني لمواعيد امتحانات القبول بالتفصيل خلال شهر رمضان المبارك لكافة الجامعات والكليات الحكومية.

وفيما يتعلق للتنسيق والقبول في الجامعات الأهلية والخاصة أقر المجتمعون تنفيذها عبر البوابة الإلكترونية للتنسيق الموحد عبر شبكة الانترنت ابتداء من 30 يوليو القادم وحتى السابع من نوفمبر من العام الجاري .. مؤكداَ أن الوزارة لن تعتمد قبول أو تسجيل اي طالب خارج إطار بوابة التنسيق الالكتروني الموحد.

وتهيب وزارة التعليم والبحث العلمي بأبنائها الطلاب والطالبات متابعة الموقع الالكتروني للوزارة وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الذي سيتم فيه نشر كافة التفاصيل المتعلقة بعملية القبول والتسجيل وآلياتها ومواعيدها والإجراءات التنفيذية لها .

ونوهت في بيان لها أنها ستنشر أسماء الجامعات والكليات والبرامج للجامعات الأهلية والخاصة المصرح لها بممارسة العملية التعليمية وكذلك شروط القبول والتسجيل والطاقة الاستيعابية خلال الأيام القادمه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *