الرئيسية » التعليم » تنسيق جامعات اليمن.. البوابة الالكترونية ( www.oasyemen.net) لإجراء عملية التنسيق والقبول الالكتروني الموحد أو عبر خدمات الرسائل القصيرة ( اس ام اس ) في الجامعات اليمنية
12241_1757

تنسيق جامعات اليمن.. البوابة الالكترونية ( www.oasyemen.net) لإجراء عملية التنسيق والقبول الالكتروني الموحد أو عبر خدمات الرسائل القصيرة ( اس ام اس ) في الجامعات اليمنية

بوابة العين الاخبارية نستعرض معكم اخر اخبار تنسيق الجامعات اليمنية تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد غد الخميس بمركز تقنية المعلومات بصنعاء البوابة الألكترونية للتنسيق والقبول الالكتروني الموحد في الجامعات اليمنية للعام الجامعي 2016-2017م. وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة والمركز استكملا كافة التجهيزات والاستعدادات لتدشين البوابة الالكترونية ( www.oasyemen.net) لإجراء عملية التنسيق والقبول الالكتروني الموحد أو عبر خدمات الرسائل القصيرة ( اس ام اس ) في الجامعات اليمنية.

وأشار إلى أن الوزارة حددت أربع فرص للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات الطبية على مستوى الجمهورية من خلال اجراء اختبارات القبول في مواعيد مختلفة على النحو التالي: ” كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي صنعاء وعمران في 16يوليو القادم ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي تعز وإب في 23 من يوليو القادم ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي الحديدة وذمار في30 يوليو القادم ، و كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي عدن وحضرموت في 6 أغسطس القادم.

ودعا الشامي الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة للتوجه إلى البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول في الجامعات الحكومية للعام الجامعي 2016-2017م وذلك لتوفير الجهد والوقت للالتحاق في أي كلية من أماكنهم ومحافظاتهم .

وتهيب وزارة التعليم والبحث العلمي بأبنائها الطلاب والطالبات متابعة الموقع الالكتروني للوزارة وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الذي سيتم فيه نشر كافة التفاصيل المتعلقة بعملية القبول والتسجيل وآلياتها ومواعيدها والإجراءات التنفيذية لها .

وأكد الدكتور الشامي أن تنفيذ عملية التنسيق والقبول الموحد لكافة الجامعات الحكومية والأهلية لهذا العام عبر البوابة الالكترونية يأتي تجسيدا لحرصها على إتاحة الفرصة وتذليل الصعوبات أمام جميع طلاب اليمن من المهرة حتى صعدة للتقدم لأي جامعة يرغبون الالتحاق بها دون الحاجة للذهاب الى مقر الجامعة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *