أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

هل يوجد تكميلي للتاسع 2016 بعد نتائج التاسع 2016 المخيبة للامال هل يوجد دورة تكميلية للتاسع 2016

هل يوجد تكميلي للتاسع 2016
هل يوجد تكميلي للتاسع 2016

اليوم صحيفة العين تجاوب علي تساؤل يراود كثير من الطلاب والطالبات وهو هل يوجد تكميلي للتاسع 2016 ؟ ، وذلك بعد ظهور نتائج التاسع امس فهناك من لم يوفق، وهناك من ظلم في هذه النتائج وبالتالي يبحثون عن المنقذ وهي الدورة التكميلية للتاسع في سوريا 2016 .

اليوم وفي تصريح خاص لصحيفة العين قال الناطق الاعلامي لوزارة التربية السورية ردا علي تساؤل هل يوجد تكميلي للتاسع 2016 ؟ فكان الجواب حاسما وقال هناك دورة تكميلية للصف التاسع 2016، وهو برنامج مخصص للراسبين الذين لم يوفقوا خلال نتائج التاسع .

وسيتم توضيح كافة شروط دورة تكميلي للتاسع 2016 ، حيث تراعى وزارة التربية السورية الظروف التى يواجهها الطلاب للوصول إلى لجان الامتحان، ونظرا للحرب الدائرة في سوريا منذ 5 اعوام واكثر، وانهيار العديد من المنازل، وعدة استطاعة الطلاب الذهاب للمدارس أو تأدية الاختبار، لذا ستكون دورة تكميلية للصف التاسع 2016 وستكون مناسبة لفئة كبيرة لعدد من المدن .

شروط الدورة التكميلية في سوريا 2016 :

يقبل في إمتحانات شهادة التعليم الأساسي : أ- التلاميذ النظاميون : التلاميذ الذين أنهوا مناهج الصف التاسع في مدرسة رسمية أو خاصة مع مراعاة الآتي :

1- ألا يقل دوام التلميذ الفعلي في مدرسته عن 75٪ في كل من فصلي السنة الدراسية.
2- الحصول على معدل 40٪ من مجموع الدرجات العظمى للمواد في المحصلة الأولى للسنة الدراسية، وأعمال السنة في الفصل الثاني للصف التاسع، ويحسب هذا المعدل من (درجة أعمال السنة في الفصل الأول + درجة الامتحان الفصلي الأول + درجة أعمال السنة في الفصل الثاني) ويقسم المجموع على 3.

3- الحصول على معدل النجاح في محصلة سلوك الطالب وفق التعليمات النافذة.

ب- تلاميذ الدراسة الخاصة (الأحرار):

التلاميذ الذين تجاوزوا سن الالزام ويتوافر لدى كل منهم أحد الشرطين الآتيين:

– حصوله على وثيقة (الشهادة الابتدائية أو وثيقة اتمام المرحلة الابتدائية) أو ما يعادلها.

– حصوله على أي وثيقة تشعر بإتمامه الصف السادس بنجاح: جلاء مدرسي يثبت نجاحه بالصف السادس – تسلسل دراسي يثبت إتمامه الصف السادس – وثيقة سبر معلومات تمنح من قبل لجان السبر تفيد بنجاحه بالمستوى السادس – وثيقة المستوى الثالث لتلاميذ التعليم الأساسي المنهاج المكثف فئة (ب) الصادرة عن مديريات التربية وثيقة المستوى الثالث من تعليم الكبار (مستوى التمكين) الصادرة عن وزارة الثقافة أو أي وثيقة توازي هذه الوثائق تعتمد من قبل مديريات التربية.

المادة 3- تعقد امتحانات شهادة التعليم الأساسي لدورة واحدة، ويكون الامتحان تحريرياً في مقررات الصف التاسع.

يجوز إعادة الإمتحان خلال العطلة الصيفية للتلميذ الذي سجل لامتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بصفة تلميذ نظامي أو دراسة حرة وتغيب عن امتحان مادة أو أكثر أو دورة إمتحانية وفق الحالات الآتية:

1- في حالة وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من (الوالدين والأخوة والأخوات حصراً).
2- في الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية.
3- في حالة المرض الشديد الذي يتقضي دخوله أحد المشافي المؤيد بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية.
4- الحالات التي يقدرها وزير التربية .

المصدر : متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *