أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

القبول الالكتروني الموحد للطلاب 1438 الان رابط تسجيل الجامعات رابط القبول الموحد للطلاب بالرياض rbu-admit كيفية التسجيل في بوابة القبول الموحد للطلاب

القبول الموحد 1437
القبول الموحد 1437

حيث تنشر لكم صحيفة العين كيفية التسجيل في بوابة القبول الموحد للطلاب رابط تسجيل الجامعات 1438 والرسالة الاساسية علي الموقع هي مرحبا بك في بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض وقد تم بحمد الله فتح باب التقديم 1438 وسيتم غلق البوابة بإذن الله الساعة 12 ظهرا من يوم الثلاثاء 16 رمضان 1437 هـ .

أهداف القبول الإلكتروني الموحد للطلاب 1438 تسهيل إجراءات القبول وتوحيدها من أجل توفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم من مشقة الحضور لمقر الجامعات ، وتلافي تكرار إدخال البيانات في الجامعات .

زيادة أعداد المقبولين فعلياً في الجامعات عن طريق عدم تكرار قبول الطالب في أكثر من جامعة والحد من الهدر في المقاعد الجامعية بسبب انسحاب بعض الطلاب .

الاستفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض والاستثمار الأمثل للإمكانيات المتاحة في كل جامعة ، تمكين الطالب من التقديم على أكثر من جامعة في الوقت نفسه حسب رغبة الطالب مع إمكانية التعرف على البدائل المناسبة ، الوضوح والشفافية في إجراءات القبول، وضمان فرص متساوية وعادلة للجميع وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص .

خطوات القبول في الجامعات 1438 اولا تأدية اختبارات القبول المطلوبة ، ثانيا الاطلاع علي اجراءات القبول والتحصصات علي بوابة القبول الالكتروني ، ثالثا تعبئة طلب الالحتاق وادخال الرغبات ، رابعا متابعة الموقع الالكتروني لمعرفة نتيجة الفرز .

رابط التقدم في القبول الموحد 1438 من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *