أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

نتائج القبول الموحد 1438: نتائج قبول الجامعات 1438 نتائج القبول الموحد للطالبات 1438 رابط بوابة القبول الموحد نتايج قبول الجامعات

القبول الموحد 1437
القبول الموحد 1437

نتائج القبول الموحد 1438: نتائج قبول الجامعات 1438 نتائج القبول الموحد للطالبات 1438 رابط بوابة القبول الموحد نتايج قبول الجامعات 1438/1437 ، دليل الطالب للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض : (جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود ، جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ، جامعة شقراء ، جامعة المجمعة) حيث يقدم لك هذا الدليل جميع الإرشادات والإجراءات اللازمة للتقديم على بوابة القبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض.

ونظراً لأن المرحلة الجامعية تختلف تماماً عن المراحل الدراسية السابقة لها، والقبول بالجامعة ما هو إلا بداية الطريق للعلم والمعرفة واكتساب المهارات التي تسهم في صنع المستقبل المشرق بمشيئة الله؛ لذا حرصت وزارة التعليم على تقديم أفضل الفرص للالتحاق بالدراسة في المرحلة الجامعية لخريجي الثانوية العامة، وتم الاتفاق بين الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض على توحيد إجراءات القبول عن طريق إنشاء بوابة إلكترونية موحدة لهذه الجامعات تكون قادرة على استقبال أكبر عدد ممكن من المتقدمين .

نسب القبول في الجامعات 1437 ، معايير القبول في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض

النسبة المركبة1 =(30% لنسبة الثانوية العامة + 30% لدرجة اختبار القدرات + 40% لدرجة الاختبار التحصيلي) .
النسبة المركبة2 =(40% لنسبة الثانوية العامة + 30% لدرجة اختبار القدرات + 30% لدرجة الاختبار التحصيلي).
النسبة المركبة3 =(30% لنسبة الثانوية العامة + 20% لدرجة اختبار القدرات + 40% لدرجة الاختبار التحصيلي + 10% درجة اختبار STEP).
النسبة المكافئة1=(60% لنسبة الثانوية العامة + 40% لدرجة اختبار القدرات).
النسبة المكافئة2= (50% لنسبة الثانوية العامة + 50% لدرجة اختبار القدرات)

تبدأ بوابة القبول الموحد الإلكترونية للطلاب بالجامعات الحكومية في منطقة الرياض التي تضم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، وجامعة شقراء، وجامعة المجمعة، استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الجامعات، اعتباراً من يوم الأحد المقبل .

أوضح ذلك عضو اللجنة للقبول الموحد، عميد القبول والتسجيل في جامعة شقراء الدكتور محمد بن سعد اليحيى، مبيناً أنه سيتم فتح باب التقديم على جميع كليات الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض للطلاب للعام الجامعي 1437/1438هـ، عبر الموقع الإلكتروني https://www.rbu-admit.edu.sa .

ودعا الدكتور اليحيى، جميع المتقدمين إلى حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور أثناء التقديم عبر البوابة الإلكترونية، تسهيلاً لمتابعة حالة القبول خلال الفترة المتاحة واستخدامهما عند الحاجة، مع الوقوف على هذه المعلومات، والتقيد بما في البوابة من تعليمات وإرشادات، وآلية اختيارالرغبات .

وأفاد أن آلية القبول لهذا العام تغيّرت، بحيث يلزم المرشح للقبول تأكيد موافقته على قبول المقعد الذي رشح له من خلال البوابة حسب الموضح بالجدول الزمني لإجراءات القبول، على أنه سيتم استبعاد من لا يوافق من القبول في جميع التخصصات .

وأهاب بالطلاب أن يتابعوا نتائجهم على البوابة لمعرفة المطلوب منهم لكل مرحلة، مُتمنياً للجميع التوفيق والسداد في رحلتهم الجامعية المقبلة.

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *