أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

تعديل أسلوب نقل امتحانات الثانوية العامة لعدم تسريبها

آخر أخبار التعليم اليوم الاربعاء \6\2016 يقرر وزير التربيه و التعليم الدكتور الهلالي الشربيني خلال المجتمع الذى قام اليوم تعديل أسلوب نقل امتحانات الثانوية العامة لعدم تسريبها.

قال وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، إن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، تعديل اُسلوب نقل أوراق الأسئلة والأجوبة لامتحانات الثانوية العامة، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية، لبحث الإجراءات المنوط تنفيذها على المدى القصير، والذي يبدأ منذ بداية العام المقبل.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء قرر أيضا ضرورة تغيير اُسلوب الامتحانات والقبول بالجامعات، وذلك على المدي المتوسط، ودراسة هذا الإجراء مع كافة اللجان المعنية المختلفة من متخصصين وفنيين.

وأوضح الشربيني أن مجلس الوزراء طلب مراجعة نسب درجات مادة اللغة العربية ومقارنتها بالسنوات الماضية، حيث تم تم تصحيح عينة تمثل ٥٪‏ من امتحان مادة اللغة العربية، وعند الانتهاء منها سيتم عمل مقارنة مع الأعوام الماضية، لبيان معدلات النجاح وإظهار ما إذا كان هناك خلل في منظومة الامتحانات.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه عرض على مجلس الوزراء كافة إجراءات تأمين الامتحانات، والتي تم اتخاذها قبل بداية الامتحانات، ولم تترك كبيرة أو صغيرة إلا وتم اتخاذها، حيث يتم التنسيق مع كافة الوزارت المعنية.

وحول ظاهرة الغش الإلكتروني أكد وزير التربية والتعليم أن هناك تقنيات لا يمكن لوزارة التعليم السيطرة عليها، وأنه تم رصد ٢٧ حالة غش في مادة اللغة العربية تم إحالتها للتحقيق، مشيرا إلى أنه تم أيضا رصد وضبط ٥٠ حالة غش في مادة اللغة الإنجليزية تستخدم أجهزة حديثة لم نرها من قبل ولا يمكن رصدها بالأجهزة الحالية.

واتخذت الوزارة على الفور الإجراءات القانونية بشأنها، وأحالت كل المتورطين في هذه المخالفات للنيابة العامة، حيث سيتم تطبيق القانون وقد تصل العقوبات إلى الغرامة ٥٠ ألف جنيه والسجن من سنة إلى ثلاث سنوات.

وأوضح أنه بالنسبة لتسريب مادة التربية الدينية، فإن ما تم تسريبه هو المحتوى وليس ورقة الأسئلة نفسها، وتم اتخاذ قرار فوري وبمنتهى الشفافية بتأجيل الامتحان لنهاية الامتحانات، لافتا إلى أن هناك تحقيقات لكل ما قد يكون له علاقة بهذا الحادث، وتم إحالة المتورطين للنيابة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *