أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

اخبار وزارة التعليم السعودية: حقيقة إعفاء وزير التعليم بعد اصداره اوامر بتدريس رؤية المملكة 2030 بحصتين، حريق في مدرسة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

اخبار وزارة التعليم السعودية: حقيقة إعفاء وزير التعليم بعد اصداره اوامر بتدريس رؤية المملكة 2030 بحصتين، حريق في مدرسة .

بيّنت وزارة التعليم عبر حسابها في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الخميس إن الوزير أحمد العيسى وجه بتخصيص حصتين دراسيتين لتوعية الطلبة بمضامين رؤية السعودية 2030 .

من وجه اخري؛ وجه مدير إدارة تعليم صبيا عسيري بن أحمد الأحوس كافة مدارس الإدارة، بضرورة التقيد بتعليمات وزارة التعليم فيما يخص تنظيم حفلات التخرج،وكافة ما يتعلق بها، والمبلغة في تعاميم سابقة، مبينًا حرص الإدارة على متابعة تنفيذ كافة التوجيهات في هذا الجانب .

‎وأضاف الأحوس: على قائدات وقائدي المدراس ضرورة الالتزام بالزي الرسمي في كافة مناشط وبرامج المدرسة، وعدم تكليف أو السماح بعباءات التخرج للبنين والبنات، أو أي مستلزمات تتطلب من الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر أي تكاليف مادية .

في خبر اخر؛ قال المتحدث الرسمي في تعليم الرياض علي الغامدي أن الحريق الذي وقع صباح اليوم في الابتدائية 293 محدود، موضحا أن الحريق شبَّ داخل إحدى الغرف المستخدمة كمستودع في الدور الثالث للمدرسة.

وأشار الغامدي إلى أن قائدة المدرسة حنان الشايع قامت بمساعدة المعلمات على تطبيق خطة الإخلاء، ونقل الطالبات إلى المتوسطة 154 المجاورة للمدرسة بالتزامن مع حضور فرق الدفاع المدني التي قامت بإخماد الحريق داخل الغرفة بمتابعة مباشرة من مدير عام تعليم الرياض محمد المرشد وإدارة الأمن والسلامة المدرسية التي تواجدت مباشرة فور وقوع الحادث من خلال المشرف الميداني للأمن والسلامة عبدالعزيز السلامة ومندوب الطواري سلطان السعد .

وبيّن “الغامدي” أنه لم تحدث أي إصابات، بين منسوبات المدرسة، مقدمًا شكره لقائدة المدرسة ومعلماتها لتصرفهن السليم وتطبيقهن إجراءات السلامة وخطة الإخلاء, مشيدًا بسرعة تجاوب الدفاع المدني , والذي كان له الفضل في عدم انتشار الحريق خارج قاعة الصف، مشيراً أن الدفاع المدني وبالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بتعليم الرياض يقوم حاليًا بإجراء التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ اللازم حيالها .

المصدر : سبق + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *