الرئيسية » التعليم » كاميرات مراقبة للمدارس قرار من ( وزير التربية والتعليم) في الفصول لمراقبة المرسين و المدارس اخر اخبار التعليم فى مصر 2016
التربية والتعليم

كاميرات مراقبة للمدارس قرار من ( وزير التربية والتعليم) في الفصول لمراقبة المرسين و المدارس اخر اخبار التعليم فى مصر 2016

اليوم وف قرار غريب من وزير التعليم فى مصر حيث ينوي ان يتم تركيب كاميرات مراقبة للمدارس فى مصر ونحن علي صحيفة العين نتعرف علي قرار من ( وزير التربية والتعليم) في الفصول لمراقبة المرسين و المدارس اخر اخبار التعليم فى مصر 2016 , وايضا سنوفيكم بكل جديد فى التعليم بمصر واهم الاحداث فى مصر من هنا حيث نتابع كل جديد فى التعليم المصري .

اليوم و على هامش الزيارة التي قام بها اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور ( الهلالي الشربيني ) لعدد من مدارس مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية أعلن سيادته عن عدد من القرارات والأخبار الهامة بخصوص انضباط العملية التعليمية في المدارس، وكذلك الاستعدادات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بخصوص إمتحانات الثانوية العامة.

حيث قال وزير التربية والتعليم ما يلي:-

1- خلال الأسبوعين المقبلين سيتم الإنتهاء والإعلان عن جداول إمتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث.

2- أمتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون أكثر انضباطاً من أي عام أخر وبشكل غير مسبوق وسيكون من حق الطالب دخول الامتحان مرتين فقط.

3- أن الوزارة حالياً تنتظر موافقة مجلس النواب على إصدار قانون الغش أثناء الامتحانات وتوقيع عقوبات مالية كبيرة جداً على من يسهل عملية الغش أثناء الامتحانات.

4- القيام بعمل برامج لمراقية جميع المدارس ومتابعة أدق التفاصيل فيها واتخاذ القرارات المناسبة لحل أية مشكلات تواجه أي مدرسة من المدارس.

5- ميكنة جميع المدارس وتوزيع أجهزة لإثبات حضور وانصراف المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية لإنضباط العملية التعليمية وضمان عدم مغادرة أي معلم مدرسته قبل موعد الانصراف.

6- تثبيت كاميرات في كافة الفصول لمتابعة المعلمين والطلاب وسير العملية التعليمية في كافة المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية.

7- إعادة توزيع المعلمين بداية من العام المقبل على مختلف المدارس والإدارات التعليمية حيث أن الوزارة تعاني من سوء توزيع المعلمين على المدارس ولا يوجد عجز في أى تخصص من التخصصات بالمدارس على مستوى الجمهورية.

8- مكافأة الامتحانات سيحصل عليها المعلمين فى موعدها وبنفس قواعد صرفها كل عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *