أخبار عاجلة

الرئيسية | التعليم

نظام نور الجديد noor.moe.sa رابط الاستعلام نظام نور لرصد الدرجات من خلال نظام نور الالكتروني .. رابط نظام نور لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية نظام نور المركزي

رابط موقع نظام نور الجديد 1437 noor.moe.sa
رابط موقع نظام نور الجديد 1437 noor.moe.sa
نظام نور الجديد noor.moe.sa رابط الاستعلام نظام نور لرصد الدرجات من خلال نظام نور الالكتروني .. رابط نظام نور لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية نظام نور المركزي  ، رابط موقع «نظام نور» لتسجيل الطلاب المستجدين الابتدائي موقع نور الوزاري تسجيل ولي أمر جديد في المملكة العربية السعودية موقع نظام نورNoor 2016 ونعمل لاجلكم اليكم ايها الاعزاء آخر وأهم أخبار نظام نور الجديد اليوم لقد أعلنت وزارة التعليم اليوم الأحد عبر حسابها الرسمي على “تويتر” عن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في نظام نور للعام الدراسي 1437/1438هـ حيث يبدأ وفق الجدول المرفق أدناه.
ومن المعروف أن برنامج نور للمدارس هوا برنامج صمم خصيصا لكي يقوم بعملية التسهيل على الطالب وولى الأمر لمتابعة ابنائه فبرنامج نو هو برنامج للبحث الشامل عن حالة الطالب وغيابه ودرجات الطالب وهو برنامج معتمد رسمياً من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية .
ماهو نظام نور , رابط موقع «نظام نور» لتسجيل الطلاب المستجدين الابتدائي موقع نور الوزاري تسجيل ولي أمر جديد في المملكة العربية السعودية موقع نظام نورNoor 2016 ومن المعروف أن نظام نور صمم لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ويعرض عليه نتائج الامتحانات ويقوم نظام نور بتقديم العديد من التقارير منها تقرير الغياب للطلاب وتقرير متابعة درجات الطلاب أثناء الشهور وأيضا يقوم نظام نور بتسجيل الطلاب المستجدين كل عام ووضعت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية شرطأ أساسياً بأن يكون الطالب قد أتم عمر 6 سنوات لكي يقبل على النظام .

نظام نور الجديد noor رابط الاستعلام نظام نور لرصد الدرجات من خلال نظام نور الالكتروني

يوفر النظام إمكانية تسجيل طالب الصف األول االبتدائي إلكترونيا , حيث يتمكن المسؤولون المخولون بحسب اإلعدادات التي يتم تعريفها في النظام من تسجيل الطالب بكل يسر وسهولة من خالل نظام آلي متكامل. إلكترونيا ومتابعتها ومعالجتها, يجب أن تقوم بالتسجيل في الدخول إلى النظام وتقديم وا أبنائك ولتتمكن, كولي أمر, من رسال طلبات تسجيل النظام بإدخال معلوماتك الشخصية و رقم جوالك, إلخ, وسيقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة على رقم الجوال المدخل تحتوي كلمة السر واسم المستخدم اللذين باستخدامهما يمكنك الدخول إلى النظام.
برنامج نور هو برنامج البحث الشامل والمتكامل المعتمد رسميا من قبل وزارة التربيه والتعليم في السعوديه , وهو القائم على موقع الكتروني تابع لانظمة التكنولوجيا الحديثه التي جعلت منه اكثر تطورا وتقدما مع الوقت , في عدة مجالات تهم الفرد والمجتمع التعليمي في السعوديه من حيث الاداره التعليميه وكافة شؤون الطلبه والمعلمون والمدارس , ومنه يمكن ان تتم عمليات تغطيه واسعه لجميع مدارس مناطق السعوديه والوزارات التابعه لها في المديريات التعليميه المقدمه خدماتها جميعا من قبل وزارة التربيه والتعليم .

نظام نور الجديد لرصد الدرجات

نظام نور للادارة التربوية الموحد .. رابط التسجيل في نظام نور الالكتروني للإطلاع ومعرفة
كما ان نظام نور موقع نور لنتائج الطلاب الثانوي بخصائصه الفريده والمتعدده يستطيع توفير الكثير من الخدمات الالكترونيه للمعلمين والتلاميذ والادارات التعليميه المدرسيه واولياء الامور , وهذه الخدمات تطور النظام لكي يسهم في اعداد وتقديم كل التقارير المطلوبه والمعلومات المتوفره عن التعليم بالمملكه وعن كل طالب وتارخه الدراسي وطرق تسجيل الطلاب في المدارس الحكوميه ” المستجدون ” وعمليات النقل وتفاصيل المعلومات عن كل معلم وتاريخ التدريس والنصاب المتفق عليه في السنوات التعليميه .
تبدأ وزارة التعليم، اليوم السبت استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدون بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 37-38هـ، وذلك عبر نظام “نور” الإلكتروني.
واشترطت الوزارة أن يكون الطلاب المستجدون قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، و من تقل أعمارهم 180 يوماً بشرط اجتياز مرحلة رياض الأطفال.
وحددت الوزارة، اليوم السبت لتسجيل السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية العالمية والمسارات الدولية وتسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي تجرى فيها مفاضلة.
وحددت الخامس من شهر جمادى الأولى لتسجيل السعوديين، والأبناء من أمهات سعوديات من آباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام والحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لم يجر فيها مفاضلة.
وحددت الرابع من جمادى الآخرة لتسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين وهم أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والجالية اليمنية. وفق “أخبار 24”.
كما حددت الخامس والعشرين من جمادى الآخرة لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، ويوم السابع عشر من شهر رجب لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص.
ويبدأ في السابع من شعبان تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور من الطلاب السعوديين أو من يعامل معاملة السعوديين في المدارس الحكومية بالتعليم العام وفي مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يجرى بها مفاضلة شريطة أن يتوفر بها شواغر لتسجيلهم في المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية والدولية.
وأوضحت وزارة التعليم أن تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية والدولية داخل المملكة وخريجي الروضات في الخارج بالمدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوفر بها شواغر وفي المدارس الأهلية بأنواعها حدد له يوم السابع عشر من ذي الحجة.

نظام نور الجديد noor.moe.sa رابط الاستعلام نظام نور لرصد الدرجات من خلال نظام نور الالكتروني .. رابط نظام نور لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية نظام نور المركزي  نظام نور : رابط موقع «نظام نور» لتسجيل الطلاب المستجدين الابتدائي – موقع نور الوزاري الرسمي تسجيل ولي أمر جديد في المملكة العربية السعودية – موقع نظام نور Noor 2016

فيديو يوضح التسجيل لمستجدي الابتدائي رابط تسجيل مستجدي الابتدائي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *