الرئيسية » التعليم » “ظهرت الان”.. رابط سريع موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة اليمن 2015 , نتائج الثانوية العامة لليمنيين في السعودية
نتائج الثانوية العامة اليمن 2015

“ظهرت الان”.. رابط سريع موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة اليمن 2015 , نتائج الثانوية العامة لليمنيين في السعودية

“ظهرت الان”.. رابط سريع موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة اليمن 2015 , نتائج الثانوية العامة لليمنيين في السعودية حيث في مفاجاة كبيرة ظهرت الان نتائج الثانوية اليمنية 2016 وكان في السابق يتساءل الكثيرون عن أسباب ومبررات تأخر إعلان النتيجة النهائية للثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام 2014/2015م حتى بل إن البعض وصل به الحال إلى حدالتاويل والتشكيك في أسباب التأخير .

لاسيما بعض المسيسين حتى النخاع والذين لم يرق لهم النجاح الذي حققته وزارة التربية والتعليم في تنفيذ الاختبارات في ظروف اجتماعية وسياسية واقتصادية وامنية غاية في التعقيد لولاء جهود كل التربويين المخلصين والمؤمنين باهمية القيام برسالتهم التربوية التعليمية بمختلف الظروف لمعرفتهم المسبقة بالاخطار المتوقعة من توقف تنفيذ العملية الاختبارية بشكل خاص والعملية التعليمية بشكل عام .

وايمان مطلق من قبل قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالأخ دكتور عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم ريئس اللجنة العليا للاختبارات ووكلاء الوزارة وأعضاء أللجنة العلياء وقيادة قطاع المناعج والتوجيه والإدارة العامة للاختبارات والكثير من قيادات مكاتب التربية والتعليم بامانة العاصمة والمحافظات بالتعاون والتنسيق مع المختصين باللجنة الثورية العليا وقيادة وزارة الداخلية وقيادات المجالس المحلية .

وبعض المنظمات الدولية المهتمة بالشئون التربوية والتعليمية تم التنفيذ وسيتم انشاء الله تعالى إعلان النتيجة النهائية خلال الاسبوع المقبل إنشاء الله ولن تتعداه ان شاء الله في أي حال من الأحوال على أكبر تقدير أما أسباب ومبرارات تأخير الإعلان حتى الآن فهي بكل امانة وصدق تتلخص فيمايلي .

1-تاخر تنفيذ الاختبارات في موعدها المحدد بقرار التقويم المدرسي 21/6/2015م لسبب التخوف من الأوضاع الأمنية وعدم توفر الموازنات المالية اللازمة للتنفيذ .
2-عدم تمكن طلاب بعض المحافظات من دخول اختبارات المرحلة الأولى نظرا لتعقيدات الوضع الامني فيها بشكل خاص مثل تعز والضالع ولحج وأبين وشبوه ومارب وصعده وعدم تعاون قيادات المجالس المحلية والتربوية في هذه المحافظات مع الوزارة على التنفيذ وتعثر تنفيذها في بعض المديريات والمراكز الاختبارية في محافظات أخرى بشكل جزئي لنفس الاسباب ممااضطر الوزارة إلى تحديد اختبارات تكميلية في 17/9/2015م وهو زمن جداً متأخر إلا أنه اضطراري نتيجة للأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد نتيجة العدوان .

وبرغم أن الزارة انجزت كل الأعمال والمهام المتعلقة بالمرحلة الأولى في نهاية شهر شهر 10تقريبا الا أنه وكمايعلم الجميع فالثانوية امتحانات مركزية يتم تنظيمها على المستوى الوطني ونتائجها يجب أن يتم إعلانها جملة واحدة حرصاً على توفير تكافئ الفرص لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات المتقدمين للثانوية وخاصة الطامحين إلى المنافسة على قائمة اوائل الجمهورية اليمنية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات .

تم تأجيل إعلان نتائج المرحلة الأولى حتى تكتمل أعمال المراحل التكميلية ونتيجة لتأخر كنترول عدن في رفع النتائج بصورتها النهائية والتي لم ترفع إلا يومنا هذا تم التاخر في الإعلان وخلال الثلاثة الأيام المقبلة سيتم دمج النتيجة بشكلها النهائي وإعلانها خلال الاسبوع المقبل بعد التأكد من صحة وسلامة ودقة البيانات من خلال مراجعة بعض الحالات على ضؤ المؤشرات ان شاء الله وخاصة فئة النازحين .

والذي شكلت علينا أعباء ومتاعب غير طبيعية نتيجة القرار الذي اتخذته الوزارة ممثلة باللجنة العليا للاختبارات والخاص باعتبار الجمهورية مركزا اختباريا واحدا أي مفتوحا تقديرا منهالظروف أبنائنا الطلاب والطالبات النازحون مع أسرهم قبل وأثناء تنفيذ الإختبارات نتيجة للعدوان على اليمن والذي أداء إلى حالات نزوح على المستوى الخارجي أي من اليمن إلى دول الجوار ونزوح داخلي من محافظة إلى أخرى.

ونزوح محلي من مديرية إلى أخرى ومن مركز إلى آخر على مستوى المديرية نفسها وكل هذابعد إصدار أرقام الجلوس للطلاب في محافظاتهم ومدارسهم ومديرياتهم السابقة التي كانوابالفعل يدرسون فيها وتقدموا للاختبارات في اطارها قبل العدوان ولكم ان تتصوروا الاشكاليات الفنية والتنظيمية التي واجهتنا من جراء اتخاذ هذالقرار حيث بلغ عدد النازحون إلى دول والجوار والنازحون من محافظة إلى أخرى أكثر من تسعة ألف طالب وطالبة ثانوي .

وكثر منها أساسي تاسع ناهيك من حالات النزوح المحلي على مستوى المحافظة نفسها وهو اضعاف مضاعفة إضافة إلى الكثير من الإشكاليات التي تنتج عن تنقل الطالب المتعدد في أكثر من مركز اختباري على مستوى محافظات الجمهورية ومديريات المحافة نفسها وعلى مستوى المديرية والذي وصلت أن بعض الطلاب اختبروا في ثلاثة إلى أربعة مراكز مختلفة وعلى سبيل المثال .

اختبر القرآن والإسلامية ثم انتقل إلى الحديدة واختبر عربي وانجليزي واكمل بقية المواد في إب مما سبب لنا الكثير من الارهاق الذهني والفني والتنظيمي واستهلك منا الكثير من الوقت والجهد وبرغم ذالك الحمدلله حققت جميع لجان النظام والمراقبة نجاحات منقطعة النظير ونحن في مرحلة التششيك النهائي للنتيجة إنشاء الله مع خالص تقديري .

وزارة التربية والتعليم اليمن تعلن نتائج الثانويه اليمن 2015 القسم الادبى والعلمى من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *